إنضم لقناتنا على تيليجرام

أهلاً بكم في موقع نذاكر التعليمي لنتائج الامتحانات، نقدم لكم في موقع بوابة نذاكر نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 بالاسم فقط أو رقم الجلوس في جميع المحافظات.

موقع نذاكر يقدم خدمة الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم فقط أو رقم الجلوس للفصل الدراسي الثاني حصرياً، مع إمكانية استعراض تقرير النتيجة والإحصائيات الكاملة لنتيجة الطلاب..

انضم لـ قناة موقع نذاكر علي تليجرام أو واتساب أو ماسنجر وذلك لتصلك آخر أخبار التصحيح والنتيجة وموعد إعلانها ورابط الحصول عليها بشكل مباشر
هام جداً: انضم لقناتنا على تليجرام لمعرفة أخبار النتيجة لحظة بلحظة من هنا:
تابعنا عبر فيسبوك :

مدرسة فولكس فاجن بعد الإعدادية .. الشروط وطريقة التقديم

مدرسة فولكس فاجن بعد الإعدادية .. الشروط وطريقة التقديم
شارك

آخر تحديث : منذ يومين

مع عمليات البحث المستمرة من قبل أولياء الأمور والطلاب عقب الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية عن بدائل للثانوية العامة إليكم تجربة تعليم فريدة من نوعها في مدرسة فولكس فاجن المتخصصة في التكنولوجيا التطبيقية والتي تربط ما بين الدراسة والعمل كما يحظى الدارسين بها على العديد من المزايا أبرزها وجود فرص عمل عقب التخرج، وسوف نوضح الكثير من التفاصيل عن مدرسة فولكس فاجن بعد الإعدادية .. الشروط وطريقة التقديم، وذلك من خلال السطور القليلة المقبلة.

مدرسة فولكس فاجن بعد الإعدادية .. الشروط وطريقة التقديم

تزامناً مع إعلان نتائج الشهادة الإعدادية في المدارس المصرية يرغب أولياء الأمور والطلاب في معرفة مدارس بديلة للثانوية العامة يمكن الالتحاق بها بعد الحصول على الشهادة الإعدادية وكانت مدرسة فولكس فاجن واحدة من المدارس المتخصصة في التكنولوجيا التطبيقية والتي تقع في حي الأسمرات في القاهرة، حيث تتخصص هذه المدرسة في مجال إصلاح وصيانة السيارات بالإشتراك مع مجموعة فلوكس فاجن الشريك الصناعي، واليكم شروط القبول وطريقة التقديم والأوراق المطلوبة للتقديم على النحو التالي:

قد يهمك أيضاً: بدائل الثانوية العامة .. أفضل مدارس بعد الاعدادية لها مستقبل

شروط التقديم في مدرسة فولكس فاجن

  1. أن يكون الطالب حاملاً للجنسية المصرية.
  2. حصول الطالب على شهادة إتمام التعليم الأساسي.
  3. أن يكون الطلاب والطالبات من الحاصلين على شهادة إتمام التعليم الأساسي ( الشهادة الإعدادية) وذلك من محافظات القاهرة الكبرى (الجيزة،  القاهرة، القليوبية).
  4. يشترط اجتياز الاختبارات والمقابلة الشخصية التي تجرى للطلاب داخل المدرسة.
  5. ألا يتجاوز سن الطالب المتقدم عن 18 عام وذلك في 1 أكتوبر.
  6. الحد الأدنى لتنسيق مدرسة فولكس فاجن 250 درجة.
  7. يتم التقديم من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التعليم المصرية.

طريقة التقديم في مدرسة فولكس فاجن

يبدأ التقديم على مدرسة فولكس فاجن للتكنولوجيا التطبيقية وفقاً للموعد المعلن من قبل وزارة التعليم المصرية ثم البدء في خطوات التقديم وذلك بالذهاب مباشرة إلى الموقع الرسمي لوزارة التعليم العام والتعليم الفني هنا.

الأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة فولكس فاجن

  1. بيان النجاح في الشهادة الإعدادية معتمد من قبل الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
  2. نموذج طلب التحاق خاص بمدرسة فولكس فاجن.
  3. صورة من البطاقة الشخصية لولي الأمر.
  4. صورة من شهادة ميلاد الطالب المتقدم.
  5. شهادة طبية معتمدة من قبل التأمين الصحي للطلاب.
  6. عدد 2 صورة شخصية حديثة للطالب.
  7. صورة من استمارة النجاح بالشهادة الاعدادية.
  8. حافظة مستندات.

ملاحظة يجب على الطالب إحضار المستندات السابقة إلى مقر مدرسة فولكس فاجن عقب اجتياز الانترفيو واختبارات القدرات والتسجيل الإلكتروني، مع ضرورة إرفاق المستندات بنموذج طلب الإلتحاق الذي يتطلب مجموعة من البيانات المتعلقة بالطالب الراغب في التقديم.

ما هى مدرسة فولكس فاجن؟

تعد مدرسة فولكس فاجن إحدى بدائل الثانوية العامة المصرية، فهي مؤسسة تعليمية متخصصة في التكنولوجيا التطبيقية تهدف إلى تدريب ميكانيكيين وفنيين متخصصين في إصلاح وصيانة السيارات، حيث تقدم المدرسة بالتعاون مع الشريك الصناعي برامج تدريبية مختلفة مثل الإلكترونيات والميكانيكا والكهرباء كما تطبق المدرسة المعايير الدولية في المناهج وطرق التدريس والتقييم والتدريب.

مميزات الدراسة في مدرسة فولكس فاجن

يحظى الدارسين في مدرسة فولكس فاجن بالعديد من المزايا والتي تمثلت فيما يلي:

  • المدرسة ذات نظام مختلط حيث يمكن للطلاب من البنين والبنات التقديم فيها.
  • يحصل الدارس على شهادة مصرية مطابقة للمواصفات والمعايير الدولية.
  • يتم تدريس اللغة الألمانية على كونها لغة ثانية.
  • يحصل الطالب على مكافأت مالية خلال فترة التدريب.
  • يحصل الخريجين على الدبلوم الفني لمدارس التكنولوجيا التطبيقية.
  • توفير الزي المدرسي.
  • توفير أتوبيسات مخصصة لتوصيل الطلاب إلى مكان التدريب.
  • التدريب بشكل عملي خلال فترة الدراسة في شركات الشريك الصناعي.
  • فرص للتعيين في شركات الشريك الصناعي عقب التخرج.
  • يدرس الطلاب جميع العلوم الأساسية والفنية والثقافية في مجال إصلاح السيارات، بالإضافة إلى التطبيق العملي لهذه العلوم.
  • يُعد الهدف من إنشاء المدرسة هو توطين صناعة السيارات بمصر.

طرق التواصل مع مدرسة فولكس فاجن

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الأعزاء التواصل مع مدرسة فولكس فاجن من خلال البريد الإلكتروني المخصص من قبل المدرسة والمذكور على النحو التالي: .[email protected]

عناوين مدرسة فولكس فاجن

يوجد فرعين لمدرسة فولكس فاجن في محافظتي القاهرة والجيزة، وإليكم العناوين بالتفصيل كالتالي:

  1. مدرسة فولكس فاجن في محافظة القاهرة حيث يوجد الفرع الأول في مدينة 15 مايو في حلوان، ويوجد الفرع الثاني في حي الأسمرات.
  2. مدرسة فولكس فاجن في الجيزة وتوجد في مدينة السادس من أكتوبر.

مدرسة فولكس فاجن بتاخد من كام؟


يخضع القبول فى المدرسة إلى تنسيق الحد الأدنى المحدد من قبل الوزارة والذي يتفاوت من عام إلى آخر حسب ما تراه الوزارة فجاء الحد الأدنى مع انطلاق العام الأول فى المدرسة 250 درجة، بينما كان تنسيق القبول فى العام الماضي في مدرسة فولكس فاجن بحى الأسمرات بالقاهرة 230 درجة.
وفي ذات السياق يدرس الطلاب المقبولين في المدرسة تخصص إصلاح السيارات، كما يتم منح الطلاب مكافآت مالية في فترة التدريب العملي، حيث يشار إلى أن مدارس فولكس فاجن هى مدارس تابعة للنظام الثانوي الفني والتي تهدف إلى إعداد فنيين في المجالات المتنوعة، ويحصل الطالب في ختام الدراسة على شهادة الدبلوم الفني إلى جانب شهادة من الشريك الصناعي، وتقبل المدرسة الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية والوافدين وطلاب المدارس الدولية والعائدون من الخارج كما توجد إمكانية التحويل إليها عقب إنهاء الصف الأول الثانوي بشرط توافر شروط القبول.

الكليات المتاحة بعد مدرسة فولكس فاجن

 تقبل جامعة الدلتا التكنولوجية الطلاب الخريجين من مدرسة فولكس فاجن  في مختلف التخصصات والتي تشمل تكنولوجيا الميكاترونكس وتكنولوجيا الأوتوترونكس والأجهزة التقويمية وتكنولوجيا المعلومات والطاقة المتجددة، والجدير بالذكر أن الجامعات التكنولوجية تقبل نسبة 80% من إجمالي طلاب الدبلومات الفنية، بالإضافة إلى أن القبول يتوقف على تخطي الطالب اختبارات القدرات التي تعقد له عقب إتمام عملية التسجيل على الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي.

مصروفات مدرسة فولكس فاجن


يتم تحديد مصروفات المدرسة تبعاً لكل عام، مع العلم أن المصروفات الدراسية تتراوح ما بين 200 إلى 500 جنيه نظراً لكونها تنتمي للتعليم الحكومي.

نظام الدراسة في مدرسة فولكس فاجن

يتكون النظام الدراسي في المدرسة من 3 سنوات دراسية كما يتم دراسة 3 محاور متمثلة فيما يلي:

  1. العلوم الفنية في مجال التخصص.
  2. التدريب العملي.
  3. العلوم الثقافية والأساسية.
  4. سوف يتم تطبيق المناهج الدراسية وفق أحدث النظم العالمية والقائمة على نظام الجدارات بها.

حيث أكدت وزارة التعليم المصرية على عقد الامتحان بشكل إلكتروني عبر المنصة، ويتم إشعار الطلاب المرشحين للتقدم للانترفيو بناءً على درجات امتحان القبول، كما ينبغي على الطلاب المرشحين للمقابلة الشخصية سداد مبلغ 150 جنيهاً.

الجهات المعتمدة لمدارس فولكس فاجن

تعتبر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هى الجهة المعتمدة لمدرسة فولكس فاجن للتكنولوجيا التطبيقية، وذلك لكون المدرسة خاضعة للتعليم الحكومي.

تخصصات مدارس فولكس فاجن

كان الهدف من إنشاء مدرسة فولكس فاجن في مصر هو توطين صناعة السيارات لذلك جاءت تخصصات المدرسة في صيانة وإصلاح السيارات، مما يخلق جيل من الطلاب القادرين على الإبداع والتطوير ومواكبة أساليب الحياة المتطورة في صناعة السيارات.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الشيق الذي تحدثنا فيه عن مدارس فولكس فاجن والتخصصات المختلفة بها ومصاريفها وطريقة التقديم وشروط الالتحاق بها.



عدد التعليقات : تعليق


شارك