إنضم لقناتنا على تيليجرام

أهلاً بكم في موقع نذاكر التعليمي لنتائج الامتحانات، نقدم لكم في موقع بوابة نذاكر نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 بالاسم فقط أو رقم الجلوس في جميع المحافظات.

موقع نذاكر يقدم خدمة الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم فقط أو رقم الجلوس للفصل الدراسي الثاني حصرياً، مع إمكانية استعراض تقرير النتيجة والإحصائيات الكاملة لنتيجة الطلاب..

انضم لـ قناة موقع نذاكر علي تليجرام أو واتساب أو ماسنجر وذلك لتصلك آخر أخبار التصحيح والنتيجة وموعد إعلانها ورابط الحصول عليها بشكل مباشر
هام جداً: انضم لقناتنا على تليجرام لمعرفة أخبار النتيجة لحظة بلحظة من هنا:
تابعنا عبر فيسبوك :

مدرسة الكترو مصر بعد الإعدادية .. الشروط وطريقة التقديم

مدرسة الكترو مصر بعد الإعدادية .. الشروط وطريقة التقديم
شارك

آخر تحديث : منذ 4 أيام

مع إعلان نتائج الصف الثالث الإعدادي في جميع المحافظات تعرف على مدرسة الكترو مصر بعد الإعدادية 2024، التي تعد ضمن مدارس التكنولوجيا التطبيقية التي تقبل الحاصلين على شهادة الإعدادية لاستكمال التعليم عبر نظم حديثة تتبعها المدرسة التي تعد ضمن المؤسسات المتخصصه بمجال الصناعة الكهربائية، كما أنها أولى المدارس التي اهتمت بهذا التخصص وبالتالي يلتحق بها العديد من الطلاب كل عام للتدريب العملي وكسب خبرة كافية في هذا المجال، لابد من الإشارة أن مدة الدراسة بالمدرسة ثلاث أعوام، ثم يحصل الطالب على شهادة فني صيانة كهربائية، والجدير بالذكر أن مدرسة الكترو مصر تقبل جميع الطلاب من القاهرة الكبرى فقط، وذلك يعني أن القبول يقتصر على محافظات القاهرة، الجيزة، ومحافظة القليوبية.

قد يهمك أيضاً: بدائل الثانوية العامة .. أفضل مدارس بعد الاعدادية لها مستقبل

 

مدرسة الكترو مصر بعد الإعدادية


تعد مدرسة الكترو مصر إحدى أبرز المؤسسات التعليمية خلال العصر الحديث بجمهورية مصر العربية، فإنها تتميز بتجهيز وتأهيل طلاب بإمكانهم مواجهة أي تحديات بما يواكب التطورات التكنولوجية الحديثة، ولابد من الإشارة أن المدرسة تركز على تعليم الطلبة مهارات متعددة لتلبية احتياجات سوق العمل، وهذا يجعلها نموذج فريد ومتطور في النظام التعليمي بمصر.

تأسست مدرسة الكترو مصر عام 2019 وتم إنشاؤها بمنطقة السلام الموجودة في مدينة القاهرة الكبرى، وبالتحديد موجودة في اسبيكو داخل مساكن العبد، حيث تستقبل المدرسة الحاصلين على الشهادة الإعدادية من الجنسين بنات وبنين، وتمنحهم مؤهل دبلوم فني بعد استكمال مدة الدراسة التي تقدر بنحو ثلاثة أعوام.

تجدر الإشارة أن الكترو مصر نتاج مثمر لتعاون غرفة التجارة الفرنسية مع وزارة التربية والتعليم والمعهد الأوروبي لدراسة الصيانة الكهربائية، حيث يستطيع الطالب خلال فترة الدراسة التعرف على طريقة التعامل مع مختلف أنواع الدوائر الكهربائية، وهذا يجعل الخريجين مؤهلين للعمل في هذا المجال بفضل التدريبات العملية والمهارات المهنية.

شروط القبول في مدرسة الكترو مصر


توجد عدة شروط وضوابط يجب توافرها في الطالب أو الطالبة للالتحاق بالمدرسة، وقد جاءت شروط القبول بمدرسة الكترو مصر كما يلي:

  1. امتلاك الطالب الشهادة الإعدادية.
  2. كما يجب أن يكون الطالب من الحاصلين على الشهادة الإعدادية من محافظات القاهرة الكبرى (القليوبية - الجيزة - القاهرة).
  3. تنسيق مدرسة الكترو مصر يكون بحد أدنى 230 درجة.
  4. يتم تحديد درجة قبول الطلاب كل عام من وحدة تشغيل وإدارة المدارس التكنولوجية.
  5. تقبل المدرسة الطلاب من الجنسية المصرية.
  6. ينبغي ألا يزيد عمر المتقدم عن 18 عام بأول أكتوبر.
  7. كما يشترط اجتياز الطالب لجميع الاختبارات التي تجرى بالمدرسة.
  8. اجتياز المقابلة الشخصية التي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم.
  9. التقديم يكون عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة.
  10. النجاح في الكشف الطبي.

طريقة التقديم في مدرسة الكترو مصر


حددت وزارة التربية والتعليم عدة خطوات يقوم بها الطالب للتقديم في مدرسة الكترو مصر التي تعد إحدى مدارس التكنولوجيا التطبيقية التي يمكن الالتحاق بها كبديل للثانوية العامة، فقد جاءت طريقة التقديم كما يلي:

  1. الانتقال إلى موقع وزارة التربية والتعليم.
  2. ثم الذهاب إلى أيقونة تقديم لنظام المدارس التكنولوجية.
  3. قراءة شروط التقديم للمدرسة المراد الالتحاق بها.
  4. ثم التسجيل الإلكتروني للمدرسة المستهدفة.
  5. سوف يتم التواصل مع المتقدمين عند انتهاء الفترة المحددة للتقديم، لاخبارهم بمواعيد الاختبارات.
  6. تحديد تاريخ المقابلات الشخصية للمقبولين بشكل مبدئي.
  7. تتم اختبارات القبول للالتحاق بالمدرسة والمقابلات الشخصية عبر ممثلي وحدة تشغيل المدارس التكنولوجية.
  8. يمكن التواصل مع مسؤولي وحدة التشغيل عند مواجهة أي مشكلة أو الاستفسار بشأن أي معلومة تخص إحدى مدارس التكنولوجيا التطبيقية.
  9. لابد من الإشارة أن التسجيل الإلكتروني للطالب لا يعني قبوله، وإنما تكون خطوة تمهيدية حتى يتم استكمال الإجراءات في وقت لاحق.

تنسيق مدرسة الكترو مصر


إن العديد من الطلاب وأولياء الأمور يهتمون كثيرًا بمعرفة الحد الأدنى لقبول الطلاب في مدرسة الكترو مصر بعد الإعدادية التي تعتبر إحدى بدائل الثانوية العامة، ووفقًا للأعوام الماضية يجب أن يكون مجموع الطالب 230 كحد أدنى للقبول في المدرسة واستكمال دراسته بها.

مميزات الالتحاق بمدرسة الكترو مصر

تتميز مدرسة الكترو مصر بتقديم شهادة مصرية ذات جودة عالية إلى الخريجين، كما أنها توفر تدريب عملي خلال فترة الدراسة وتتيح فرص للتعيين بمصانع الشريك الصناعي بعد شهادة التخرج، والجدير بالذكر أن التقديم للمدارس التكنولوجية يبدأ في شهر يوليو كل عام ويستطيع الطلاب التقديم إليها ثم التمتع بمزايا متعددة أبرزها ما يلي:

  1. توفير تخصص فريد ومميز في صيانة الكهرباء: حيث تعتبر المدرسة الأولى التي ترتكز حصريًا على هذا التخصص.
  2. شهادة معترف بها دوليًا: يحصل الخريجون على شهادة بمعايير دولية معتمدة يذكر بها فني مبتدئ بالصيانة الكهربائية.
  3. قبول الجنسين: تفتح مدرسة الكترو مصر أبوابها إلى الطلاب والطالبات، وهذا يعزز الشمولية والتنوع بالبيئة التعليمية.
  4. شراكات على المستوى الدولي: يحصل الطالب في هذه المدرسة على تعليم يتوافق مع المعايير الدولية، بسبب الشراكة مع المعهد الأوروبي والتعاون مع غرفة التجارة الفرنسية.
  5. عدد الطلاب محدود: تتميز المدرسة باستقبال عدد محدود من الطلاب كل عام لا يتخطى 120 طالب، وهذا يعزز جودة التعليم والتدريب المهني المقدم.
  6. الفصول الدراسية: تشتمل مدرسة الكترو مصر على خمس فصول دراسية كل فصل يحتوي على 22 طالب، وهذا يضمن حصول جميع الطلاب على اهتمام فردي يحقق أقصى استفادة من المناهج التعليمية.
  7. اختبارات القبول دقيقة: ضمن شروط الالتحاق بالمدرسة تخطي اختبارات القبول في الإنجليزية، الرياضيات واللغة العربية وهذا يضمن مستوى أكاديمي عالي الكفاءة.
  8. تدريب عملي: يتمتع جميع الطلاب بفرص تدريبية عملية مدتها 60 يوم في شركة شنايدر الرائدة، وهذا يساهم في اكتساب كل طالب خبرة عملية هامة.
  9. مكافآت مالية بشكل شهري: يمنح الطلاب مكافآت مالية خلال التدريب، وهذا يشجع على الالتزام ويحفز الطلاب على التفوق.
  10. تجهيزات تعليمية متطورة: تمنح المدرسة الطلاب كل ما يحتاجون له من أحدث المعدات وأفضل الأدوات التعليمية، بما يضمن حصول الطلاب على تعليم حديث.
  11. تدريب ميداني: جميع الطلاب الملتحقين بمدرسة الكترو مصر يتلقون تدريب عملي متطور أثناء الدراسة في الشركات الصناعية، وهذا يعزز من مهارة الطالب العملية.
  12. زي موحد: تمنح المدرسة كل طالب زي مدرسي موحد لخلق بيئة تعليمية أكثر تنظيمًا.
  13. خدمة النقل: تتيح المدرسة خدمة نقل الطلاب من وإلى مراكز التدريب، وهذا يوفر على الطلاب الوقت والمجهود ويسهل عليهم الوصول لأماكن التدريب في أقل وقت وبأمان تام.
  14. فرص وظيفية بعد التخرج: تقدم المدرسة فرص مثالية للتعيين في كبرى الشركات.
  15. تطوير المناهج باستمرار: يتم تحديث المناهج الدراسية دوريا لتتماشى مع أحدث المعايير في الصناعة، وهذا يضمن أن الطالب سوف يتلقى تعليم حديث يتوافق مع متطلبات سوق العمل.
  16. كل تلك المميزات تجعل مدرسة الكترو مصر بعد الإعدادية هي الواجهة الأفضل لمستقبل مهني ناجح، لما يتم توفير للطالب سواء مهارات علمية أو معرفية.

تخصصات مدرسة الكترو مصر


إن مدرسة الكترو مصر التي تعد إحدى مدارس التكنولوجيا التطبيقية تعمل على إتاحة عدة تخصصات لإعداد الطالب جيدًا وتأهيله إلى سوق العمل، وقد اشتملت التخصصات المتاحة فيما يلي:

  1. تخصص الصيانة الكهربائية: وهذا يرتكز على تعليم الطالب طريقة صيانة الأنظمة الكهربائية وإصلاحها بأحدث الطرق وأفضل التقنيات.
  2. تخصص الميكنة الصناعية: فيها يتعلم الطالب كيفية تشغيل المعدات الصناعية المختلفة وطريقة صيانتها بأفضل الوسائل المتطورة.

مدة الدراسة في مدرسة الكترو مصر

إن الدراسة في مدرسة الكترو مصر مدتها ثلاث أعوام يحصل بعدها الطالب على دبلوم فني بإحدى التخصصات التي تم اختيارها.

المناهج الدراسية في مدرسة الكترو

إن المناهج التعليمية الموجودة في مدرسة الكترو مصممة لكي تزود كل طالب بالمهارة اللازمة في مجال التخصص والمعرفة الكافية التي تؤهله جميع الطلاب بعد التخرج لمواجهة تحديات سوق العمل، وقد اشتملت المناهج على ما يلي:

  1. علوم سياسية وثقافية: تتضمن مواد دراسية أساسية مثل اللغات، العلوم، ومادة الرياضيات.
  2. علوم فنية: تشمل المواد الفنية التي تتعلق بتخصص الكهرباء والميكنة الصناعية.
  3. تدريب عملي: يخضع الطلاب إلى تدريب عملي بإحدى الشركات الصناعية، لتطبيق ما تم دراسته خلال الفصول الدراسية.

 

الأوراق المطلوبة للتقديم في الكترو مصر


يحتاج التقديم على مدرسة الكترو مصر تجهيز بعض الأوراق والمستندات الضرورية التي تشتمل على ما يلي:

  • بيان نجاح للطالب ولكن معتمد من الإدارة التعليمية التابعة إليها.
  • نسخة من استمارة نجاح الطالب وإتمامه للمرحلة الإعدادية.
  • نسخة عن شهادة الميلاد وصورة الشهادة الطبية المعتمدة من التأمين.
  • 2 صورة شخصية حديثة للطالب أو الطالبة.
  • نسخة من بطاقة ولي الأمر.
  • طلب التحاق بمدرسة الكترو مصر.
  • حافظة الأوراق.

عنوان مدرسة الكترو مصر ورقم التواصل معها


تعمل المدرسة يوميًا من 7:30 صباحًا إلى 1:00 ظهرًا، الإجازة الأسبوعية (الجمعة - السبت)، أما بالنسبة إلى موقع المدرسة فيكون:
محافظة القاهرة، مدينة السلام، ملف الكافتيريا، اسبيكو.
الخط الساخن للتواصل مع المدرسة فإنه يكون 11788.

مصروفات مدرسة الكترو مصر

بالنسبة إلى مصروفات الالتحاق بمدرسة الكترو فلا يتم تحديدها إلا من خلال وزارة التربية والتعليم الجهة الحكومية التي تشرف على المدرسة، ولذلك قد تتغير المصروفات كل عام وفقًا إلى ما يتم إعلانه بشكل رسمي، ولكن لا تكون المصروفات عالية كونها ضمن المؤسسات التعليمية التابعة إلى القطاع الحكومي.

أسئلة شائعة عن مدرسة إليكترو مصر وإجاباتها

مدرسة الكترو مصر تقبل من كام؟

وفقًا إلى الأعوام الماضية فإن مدرسة الكترو مصر تقبل الطلاب والطالبات من الجنسين بمجموع لا يقل عن 230 درجة في الشهادة الإعدادية، ولكن يتم تحديد درجة القبول كل عام من خلال وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

هل يوجد مدارس تكنولوجيا بعد الاعداديه؟

أوضحت وزارة التربية والتعليم في مصر أن هناك العديد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية التي يمكن الالتحاق بها لإتمام الدراسة بعد الشهادة الإعدادية، وتكون تلك المدارس بديلة للثانوية العامة مثل مدرسة الكترو مصر، التي تعد الخيار الأفضل لكل من يرغب في الحصول على شهادة مصرية معتمدة في مجال الصيانة الكهربائية.



عدد التعليقات : تعليق


شارك