إنضم لقناتنا على تيليجرام

أهلاً بكم في موقع نذاكر التعليمي لنتائج الامتحانات، نقدم لكم في موقع بوابة نذاكر نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 بالاسم فقط أو رقم الجلوس في جميع المحافظات.

موقع نذاكر يقدم خدمة الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم فقط أو رقم الجلوس للفصل الدراسي الثاني حصرياً، مع إمكانية استعراض تقرير النتيجة والإحصائيات الكاملة لنتيجة الطلاب..

انضم لـ قناة موقع نذاكر علي تليجرام أو واتساب أو ماسنجر وذلك لتصلك آخر أخبار التصحيح والنتيجة وموعد إعلانها ورابط الحصول عليها بشكل مباشر
هام جداً: انضم لقناتنا على تليجرام لمعرفة أخبار النتيجة لحظة بلحظة من هنا:
تابعنا عبر فيسبوك :

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني 2024 في جميع المحافظات (مع الرابط وخطوات الاستعلام)

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني 2024 في جميع المحافظات (مع الرابط وخطوات الاستعلام)
شارك

آخر تحديث : منذ 17 يوم

انتهت يوم الخميس قبل الماضي (والموافق 23 مايو 2024) امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024 في جميع المحافظات، حيث انتهت الامتحانات الخاصة بالشهادة الإعدادية وكذلك صفوف النقل في كل المحافظات، مثل: محافظة دمياط، شمال سيناء، جنوب سيناء ، البحر الاحمر، الاسماعيلية، سوهاج، الفيوم، اسوان، الدقهلية ، البحيرة، الوادي الجديد، كفر الشيخ، بورسعيد، القاهرة، القليوبية ، المنوفية، السويس، الاقصر، بني سويف، الشرقية، مطروح، اسيوط، الجيزة، الاسكندرية، قنا، المنيا، والغربية، وبذلك يكون طلاب الشهادة الإعدادية في كل المحافظات وكذلك طلاب النقل قد أنهوا امتحاناتهم في كافة المحافظات المصرية اليوم.

بعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية في الفصل الدراسي الثاني، يُلاحظ زيادة في استفسارات الطلاب وأولياء الأمور بشدة حول موعد إعلان نتائج الصف الثالث الإعدادي لعام 2024، ويتزايد الاهتمام بتطورات عملية التصحيح في كنترولات الشهادة الإعدادية بالمحافظات، فضلاً عن معرفة موعد اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية من المحافظ.

يتركز البحث أيضًا على تفاصيل توزيع درجات المواد وعلى تنسيق الشهادة الإعدادية للالتحاق بالثانوية العامة، وتزداد هذه الاستفسارات والقلق نتيجة لأهمية الشهادة الإعدادية كمرحلة حاسمة في المسار التعليمي، حيث تحدد المدارس المستقبلية وتوجهات التعليم العالي المحتملة للطالب، بما في ذلك الثانوية العامة، والثانوية الفنية وبدائل الثانوية العامة المتخصصة، والمدارس المتخصصة مثل مدارس التمريض ومدارس ستيم.

ويرغب الطلاب بشدة وبقلق بالغ في معرفة نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الفصل الدراسي الثاني، ومن هذا المنطلق وإنطلاقاً من دورنا في موقع نذاكر، ورغبتنا الشديدة في توفير كل ما يهم طلاب الشهادة الإعدادية، فإننا نتحدث معكم في هذا المقال عن موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024، كما نتحدث أيضاً عن رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في جميع المحافظات وعن موعد اعتماد وظهور نتيجة الشهادة الإعدادية..

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في جميع المحافظات

من المعروف أن نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية، تستغرق عادةً وقتاً أطول في الإعداد من نتيجة الفصل الدراسي الأول، وذلك لتصبح جاهزةً بشكل كامل للاعتماد، ويرجع ذلك إلى من العوامل الهامة، التي تتميز بها نتيجة الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث الإعدادي، ومن هذه العوامل:

  1. يتم إضافة وتجميع نتيجة الفصل الدراسي الأول إلى نتيجة الترم الثاني حتى يتم نشر نتيجة العام الكامل.
  2. يتم تطبيق قواعد الرأفة، ورفع الدرجات لأوراق إجابة الطلاب المطابقة لشروط الرأفة في الترم الثاني.
  3. يتم تحديد قائمة الأوائل ومراجعة أوراق إجاباتهم بدقة وهذا قد يستغرق المزيد من الوقت.
  4. يتم إعداد إحصائية عامة للنتيجة على مستوى المحافظة في المجموع الكلي وفي كل مادة، وكذلك ترتيب للإدارات التعليمية في نتيجة الشهادة الإعدادية.

ومن المتوقع بناءً على الأسباب المذكورة سابقًا، أن يتم الإعلان الرسمي عن نتائج الصف الثالث الإعدادي للترم الثاني من العام 2024 خلال فترة لا تتجاوز (10 أيام إلى أسبوعين) بعد انتهاء الامتحانات في المحافظات، وقد تمتد هذه الفترة قليلاً في المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية، وعدد الطلاب الكبير، مثل: محافظتي الشرقية والدقهلية حيث يزيد عدد طلاب الشهادة الإعدادية عن 100 ألف طالب. على الجانب الآخر، قد تكون هذه الفترة أقصر في محافظاتٍ أخرى، مثل: القاهرة والجيزة، حيث يبدأ التصحيح عادةً في كل منهما متزامناً مع سير الامتحانات، مما يسرع من إعلان النتائج. وبالنسبة للمحافظات مثل الأقصر وبورسعيد التان تتميزان بصغر عدد الطلاب، قد يكون إعلان النتائج سريعاً، حيث يتم تصحيح الأسئلة الاختيارية في بورسعيد إلكترونياً وبسرعة بالإضافة إلى صغر عدد الطلاب فيهما.

ويتم إعلان نتائج الشهادة الإعدادية بعد اكتمال تصحيح الامتحانات بدقة ومراجعة درجات الطلاب بشكل كامل ومتكرر، مع تطبيق قواعد الرأفة على الطلاب المستحقين لها وفقًا للقوانين. بعد ذلك، يتم جمع نتائج الفصل الدراسي الأول مع الثاني، ومراجعة قوائم الطلاب المتفوقين. بعد تأكيد جميع هذه الخطوات، يتم اعتماد النتيجة من قبل محافظ الإقليم، ثم يتم نشرها وإعلانها عبر الإنترنت على موقع "نذاكر"، مما يتيح لجميع الطلاب الاطلاع على درجاتهم في جميع المواد ومجموعهم الكلي.

كانت وزارة التربية والتعليم، قد شددت على أن عمليات التصحيح تتم أولاً بأول وتجري على قدم وساق في كل المحافظات، كما أكدت أنه يتم حالياً تصحيح أوراق إجابة الطلاب في امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني، وذلك بكل بدقة ووفق نموذج الإجابة الخاص بكل مادة، وأن كل محافظة تظهر نتيجتها بمجرد انتهاء المراجعات والرصد والاعتماد على حدة.

وفي الجزء التالي من المقال، نقدم لكم المواعيد الرسمية التي تم إعلانها من مديريات التربية والتعليم بالمحافظات لنتيجة الشهادة الإعدادية:

ملحوظة: يتم تحديث البيانات الخاصة بكل محافظة فور صدور أي تصريح جديد من مديرية التربية والتعليم أو كنترول الشهادة الإعدادية في كل محافظة...

شاهد أيضاً:  تنسيق القبول بالثانوي العام لطلاب الشهادة الإعدادية جميع المحافظات 2025

1- موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الإسكندرية

تحديث بتاريخ 25 مايو 2024:

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالإسكندرية، عن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالمحافظة، وأوضحت المديرية أن عملية تقدير درجات الطلاب وتصحيح كراسات الإجابة وعمليات رصد الدرجات قد بدأت أمس، وأشارت أن عمليات التصحيح لن تستغرق وقتًا طويلًا، وأنه من المتوقع أن تستغرق مدة أسبوع على أن تُعلن النتيجة خلال الأسبوع المقبل (الأسبوع الأول من شهر يونيو)، فور اعتمادها من محافظ الإسكندرية.

تحديث بتاريخ 26 مايو 2024:

 أعلنت مديرية التربية والتعليم، أن أعمال التصحيح ورصد درجات طلاب الشهادة الإعدادية ما زالت مستمرة وتجري على قدم وساق داخل الكنترولات.

وزفت المديرية نبأ سار بخصوص نتيجة تصحيح العينات العشوائية من كراسات إجابة الطلاب في مختلف المواد، والتي جاءت مبشرة جداً بنسب نجاح مرتفعة في جميع الإدارات التعليمية والقطاعات، حيث بلغت:

  1. نسبة مادة اللغة العربية 90.4 %.
  2. نسبة مادة اللغة الإنجليزية 91 %.
  3. نسبة مادة الحاسب الآلي 95.5 %.
  4. نسبة مادة الرياضيات 97 %.
  5. نسبة مادة العلوم 97 %.
  6. نسبة مادة الدراسات الاجتماعية 93.5 %.

وأشارت المديرية إلى أن اعتماد النتيجة بات قريباً بمجرد انتهاء أعمال التصحيح والرصد.

تحديث بتاريخ 29 مايو 2024:

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، أنه قد تم الانتهاء من عمليات تقدير الدرجات لامتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني، ومن المقرر أن تبدأ عمليات تجميع الدرجات اليوم، وذلك استعدادًا لإعلان النتيجة في أقرب وقت ممكن، وذلك بحد أقصى مطلع الأسبوع المقبل.

تحديث بتاريخ 30 مايو 2024:

 أعلنت مديرية التربية و التعليم بالإسكندرية، في تصريح عبر بوابتها الإليكترونية على الفيسبوك، عن استمرار أعمال التصحيح ورصد الدرجات لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية، ومن المتوقع أن تظهر النتيجة في مطلع الإسبوع المقبل.

تحديث بتاريخ 2 يونيو:

من المرجح أن يتم اعتماد وإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالاسكندرية اليوم، وخلال الوقت القليل المقبل، فتابعونا حيث ننشرها بالاسم ورقم الجلوس مع خدمة الترتيب بمجرد الاعتماد الرسي لها.

تحديث بتاريخ 2 يونيو 2024:

تم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الاسكندرية، وقمنا بنشرها بالاسم ورقم الجلوس عبر نذاكر.

رابط النتيجة:

https://natiga.nezakr.net/Alexandria/


2- موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الإسماعيلية

تحديث بتاريخ 31 مايو 2024:

 أكد الدكتور محمد بحيرى وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الإسماعيلية، في تصريح لليوم السابع، أن المديرية ما زالت تواصل أعمال التصحيح بكنترول الشهادة الإعدادية 2024، وذلك استعدادا لإنهاء النتيجة تماماً ولإعلانها فور الانتهاء من أعمال التصحيح والرصد والمراجعة.

كما أكد وكيل الوزارة أن أعمال الكنترول، كانت تسير سارت بشكل منتظم مع الامتحانات، وتتم عملية تصحيح كراسات الإجابة ورصد درجات الطلاب أولاً بأول، وأشار إلى أن اعلان نتائج الامتحان سيكون فور الانتهاء من الرصد والمراجعة واعتماد النتيجة من اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية.

تحديث بتاريخ 3 يونيو 2024:

أكد الدكتور محمد بحيرى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، أن المديرية قد انتهت من أعمال التصحيح بكنترول الشهادة الإعدادية، والرصد والمراجعة، وجارى اعتماد النتيجة خلال ساعات من اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية.

تحديث بتاريخ 3 يونيو 2024:

تم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسماعيلية، وقمنا بنشرها بالاسم ورقم الجلوس عبر نذاكر.

رابط النتيجة:

https://natiga.nezakr.net/Ismailia/


3- موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة أسوان

تحديث بتاريخ 24 مايو 2024:

قالت الأستاذة أسماء عامر، المسؤولة الإعلامية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان، إنه من المقرر أن يتم الإعلان عن موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة أسوان خلال الأيام القليلة المقبلة، وأشارت إلى أنه يجري حالياً الانتهاء من أعمال تقدير كراسات الاجابة ومراجعتها، وكذلك رصد الدرجات من قبل المعلمين في مراكز التصحيح، كما أشارت أنه قد تم التشديد على ضرورة تحري الدقة في أعمال التصحيح لضمان حصول كل طالب على حقه.

تحديث بتاريخ 27 مايو 2024:

 طالب وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانصياع وراء الشائعات التى تتعلق بإعلان النتيجة، والروابط الوهمية التى يتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعى، وأكد في تصريح لجريدة اليوم السابع أن أعمال التصحيح بدأت منذ أيام قليلة، وأنه سوف يتم -فور انتهاء الكنترول من أعماله- عرض النتيجة على السيد المحافظ لاعتمادها، ثم يتم نشرها على الصفحات الرسمية للمحافظة والمديرية.

تحديث بتاريخ 3 يونيو 2024:

تم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة أسوان، وقمنا بنشرها بالاسم ورقم الجلوس عبر نذاكر.

 

رابط النتيجة:

https://natiga.nezakr.net/Aswan/


4- موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة أسيوط

تحديث بتاريخ 24 مايو 2024:

من المقرر، حسب تصريحات مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، أن موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة أسيوط، سوف يكون خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل، وذلك بعد الانتهاء تماماً من أعمال تقدير درجات الطلاب والمراجعة ورصد الدرجات.

تحديث بتاريخ 5 يونيو 2024:

تم اعتماد ونشر نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة أسيوط بالاسم ورقم الجلوس على نذاكر.

 

رابط النتيجة:

https://natiga.nezakr.net/asuiot/


5- موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الأقصر

تحديث بتاريخ 27 مايو 2024:

تواصل مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الأقصر، لليوم الثالث على التوالي، أعمال تقدير درجات طلاب الشهادة الإعدادية في امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024، على أن يتم اعتماد من المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، فور انتهاء عمليات التصحيح ورصد الدرجات، وذلك من المتوقع أن يكون في الأسبوع الأول من الشهر المقبل.

تحديث بتاريخ 4 يونيو 2024:

صرح مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، أن المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر سوف يقوم باعتماد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024 الترم الثاني، خلال الساعات القادمة، وسوف يتم إعلان أسماء أوائل الشهادة الإعدادية، كما ستكون النتيجة متاحة على رابط نتائج الامتحانات.

تحديث بتاريخ 5 يونيو 2024:

 اعتمد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر صباح اليوم الاربعاء نتيجة امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى للفصل الدراسى الثاني 2023 / 2024 بنسبة نجاح 80%، ويتم رفع النتيجة للاستعلام بالاسم ورقم الجلوس الآن.

تحديث بتاريخ 5 يونيو 2024:

تم اعتماد ونشر نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الأقصر بالاسم ورقم الجلوس على نذاكر.

 

رابط النتيجة:

https://natiga.nezakr.net/luxor/


6- موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة البحر الأحمر

تحديث بتاريخ 23 مايو 2024:

أعلنت مديرية تعليم البحر الأحمر، في تصريحات خاصة لجريدة «الوطن»، موعد إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 بمحافظة البحر الأحمر، حيث أنه من المقرر أن تظهر النتيجة عقب اعتمادها مباشرة في موعد أقصاه أسبوعين من انتهاء الامتحانات، وهذا لضمان حصول كل طالب على حقه، وضمان الدقة في عمليات التقدير والرصد، وأكد وكيل الوزارة أن كل طالب سيحصل على حقه في كل مادة بكل شفافية ووضوح.

تحديث بتاريخ 26 مايو 2024:

 بدأت مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر، اليوم الأحد، وعبر كافة الكنترولات، في أعمال تصحيح وتقدير الدرجات، وأعمال رصد درجات الطلاب لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية 2024، ومن المرجح أن تكون النتيجة جاهزة للاعتماد في خلال فترة 10 أيام إلى أسبوعين.

تحديث بتاريخ 4 يونيو 2024:

 أكد هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة نهاية الأسبوع الجارى، حيث أنه قد تم الانتهاء من أعمال التصحيح بالبحر الأحمر، وتجري حالياً أعمال حصر الدرجات لإعلان النتيجة.

تحديث بتاريخ 4 يونيو 2024:

يعتمد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، ليلة اليوم الثلاثاء، نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية 2024 بالبحر الأحمر، ومن المقرر أن تكون النتيجة متاحة بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع نذاكر فور اعتمادها، ويأتي ذلك بعد انتهاء أعمال الكنترول من تصحيح ورصد درجات وباتت النتيجة جاهزة للاعتماد على مكتب المحافظ.

 

رابط النتيجة:

 

 

https://natiga.nezakr.net/red-sea/


7- موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة البحيرة

تحديث بتاريخ 25 مايو 2024:

أعلن الأستاذ يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، عن موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الفصل الدراسي الثاني بالمحافظة، حيث أشار إلى أن النتيجة سوف تُعلن خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل.

تحديث بتاريخ 1 يونيو 2024:

نفت مصادر بمطلعة بمديرية تعليم البحيرة الشائعات التي تروج لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية اليوم السبت أو غداً الأحد، وأشارت أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة مستمرة في الكنترولات، ومن المتوقع إعلان النتيجة من نائب المحافظ خلال الأسبوع الجاري.

تحديث بتاريخ 3 يونيو 2024:

تم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة، وقمنا بنشرها بالاسم ورقم الجلوس عبر نذاكر.

رابط النتيجة:

https://natiga.nezakr.net/beheira/


8- موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة بني سويف

تحديث بتاريخ 25 مايو 2024:

 أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بني سويف، أن أعمال تقدير درجات الشهادة الإعدادية بمحافظة بنى سويف، تبدأ اليوم السبت، وذلك في جميع المواد، وفي قطاعي الكنترول بالمحافظة (القطاع أ، والقطاع ب)، ويضم القطاع أ حوالي  28660 طالباً وطالبة من إدارات:

  1. إدارة ناصر التعليمية.
  2. إدارة سمسطا التعليمية.
  3. إدارة ببا التعليمية.
  4. إدارة أهناسيا التعليمية.

في حين يضم القطاع ب حوالي 29773 طالباً وطالبة، من إدارات:

  1. إدارة الواسطى التعليمية.
  2. إدارة بني سويف التعليمية.
  3. إدارة الفشن التعليمية.

تحديث بتاريخ 27 مايو 2024:

بدأت أعمال تقدير درجات الطلاب في الشهادة الإعدادية يوم السبت الماضي، ويواصل كنترول الشهادة الإعدادية بمحافظة بنى سويف، أعمال التصحيح والرصد لدرجات الطلاب في الشهادة الإعدادية، وذلك تمهيداً للإعلان عن النتيجة فور الانتهاء منها، ومن المحتمل الإعلان عن النتيجة نهاية الأسبوع المقبل.

تحديث بتاريخ 3 يونيو 2024:

تم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة بني سويف، وقمنا بنشرها بالاسم ورقم الجلوس عبر نذاكر.

 

رابط النتيجة:

https://natiga.nezakr.net/beni-suef/

 


9- موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة بورسعيد

تحديث بتاريخ 21 مايو 2024:

ينشر موقع نذاكر خلال الساعات القادمة نتيجة طلاب الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد آخر السنة للفصلين الدراسيين الأول والثاني، وسوف تكون النتيجة متاحة للاستعلام بالاسم ورقم الجلوس، وسوف يتمكن الطلاب من معرفة ترتيبهم وتقرير الدرجات الخاص بهم.

تحديث بتاريخ 22 مايو 2024:

يعتمد محافظ بورسعيد نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة اليوم، وفي تمام الساعة التاسعة مساءاً، و سوف ننشر النتيجة فور اعتمادها بالاسم ورقم الجلوس.

تحديث بتاريخ 22 مايو 2024 الساعة 9 ونصف مساءاً:

عاجل: اعتمد السيد اللواء عادل الغضبان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة بورسعيد بنسبة نجاح بلغت  85.1%، وهنأ المحافظ خلال كلمته الطلاب المتفوقين، وشجعهم على استمرار طريق ومسيرة الاجتهاد والتفوق.

 

رابط النتيجة:

https://natiga.nezakr.net/port-said/


10- موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة جنوب سيناء

تحديث بتاريخ 3 يونيو 2024:

تم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة جنوب سيناء، وقمنا بنشرها بالاسم ورقم الجلوس عبر نذاكر.

 


11- موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الجيزة

تحديث بتاريخ 23 مايو 2024:

أشارت بعض المصادر المطلعة في مديرية التربية والتعليم بالجيزة، في تصريحات خاصة لـ "مصراوي"، إلى أنه من المقرر أن يتم الاعتماد والإعلان رسمياً عن نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 الفصل الدراسي الثاني في مدارس محافظة الجيزة في مطلع شهر يونيو 2024، وقالت المصادر أنه سوف يتم، فور اعتماد النتائج من المحافظة، رفع النتائج إلكترونيا للطلاب والذي قد يسبق الإعلان بالمدارس بعدة أيام.

تحديث بتاريخ 28 مايو 2024:

 انتهت مديرية التربية والتعليم بالجيزة من أعمال تصحيح وتقدير درجات الطلاب لنتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة 2024، وقال أشرف سلومة وكيل الوزارة، إن نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة 2024 باتت الآن فى مرحلة الرصد والمراجعة، وذلك قبل اعتمادها رسمياً من سيادة المحافظ.

تحديث بتاريخ 29 مايو 2024:

كشف مصدر مطلع بمديرية تعليم الجيزة، أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، سيقوم خلال الساعات القادمة أو بحد أقصى غداً الخميس باعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية للدور الأول 2024، في حضور أشرف سلومة وكيل وزارة التعليم بالجيزة.

تحديث بتاريخ 30 مايو 2024:

يعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بعد قليل، نتيجة الشهادة الإعدادية في الجيزة للدور الأول 2024، في حضور أشرف سلومة وكيل وزارة التعليم بالجيزة، وننشر النتيجة بعد اعتمادها على نذاكر بالاسم ورقم الجلوس.

تحديث بتاريخ 30 مايو 2024:

اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، نتيجة الشهادة الإعدادية في الجيزة للدور الأول 2024 بنسبة نجاح بلغت 87.5%، في حضور أشرف سلومة وكيل وزارة التعليم بالجيزة، وننشر النتيجة بعد اعتمادها على نذاكر بالاسم ورقم الجلوس خلال دقائق.

رابط النتيجة:

https://natiga.nezakr.net/giza/


12- موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الدقهلية

تحديث بتاريخ 24 مايو 2024:

كشف ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، في تصريح للفجر، أنه قد تم الانتهاء من تصحيح مادتي اللغة العربية والتربية الدينية الإسلامية، لامتحانات الشهادة الإعدادية، كما أشار إلى أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الاعدادية 2024، خلال نهاية الشهر الجاري أو بداية الشهر المقبل على أقصى تقدير، وذلك بعد الانتهاء من اعمال التقدير لكراسات الإجابة في جميع المواد وانتهاء عمليات التجميع ورصد الدرجات والمراجعة.

تحديث بتاريخ 29 مايو 2024:

لا تزال أعمال التصحيح جارية حتى اليوم الأربعاء في كنترولات الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة الدقهلية، بعد الإنتهاء من أعمال التصحيح وأعمال رصد الدرجات وبعد المراجعة النهائية للنتيجة.

تحديث بتاريخ 31 مايو 2024:

أعلنت مديرية التربية والتعليم في الدقهلية في بيان لها، أنه من المقرر أن يتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالدقهلية بمجرد الانتهاء منها واعتمادها من محافظ الدقهلية، وكان ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الدقهلية، أكد في تصريح أنه سوف يتم الانتهاء من أعمال الفرز والرصد والمراجعة، مساء الغد (السبت)، ومن المقرر أن يتم إعلان النتيجة يوم الأحد أو الإثنين على أقصى تقدير.

تحديث بتاريخ 31 مايو 2024:

أعلنت مديرية التربية والتعليم في الدقهلية في بيان لها، أنه من المقرر أن يتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالدقهلية بمجرد الانتهاء منها واعتمادها من محافظ الدقهلية، وكان ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الدقهلية، أكد في تصريح أنه سوف يتم الانتهاء من أعمال الفرز والرصد والمراجعة، مساء الغد (السبت)، ومن المقرر أن يتم إعلان النتيجة يوم الأحد أو الإثنين على أقصى تقدير.

تحديث بتاريخ 1 يونيو 2024:

صرح مصدر بإدارة التعليم الإعدادي في الدقهلية، أن نسبة نجاح الشهادة الإعدادية تقترب من 93.7%، وأن النتيجة سوف يتم الإعلان عنها خلال ساعات، كما أشار إلى أن الأول على إعدادية الدقهلية للترم الثاني لعام 2024 حصل على مجموع 279 درجة من 280، تابعوا معنا نشر النتيجة بالاسم ورقم الجلوس خلال ساعات.

تحديث بتاريخ 1 يونيو 2024:

ظهرت النتيجة الآن حصرياً بالاسم ورقم الجلوس على نذاكر بعد اعتمادها رسمياً.

رابط النتيجة:

https://natiga.nezakr.net/dakahlia/


13- موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة دمياط

تحديث بتاريخ 23 مايو 2024:

أشار الدكتور محمد رمضان، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة دمياط، إلى أنه وجه بضرورة الحرص على دقة عمليات تقييم أوراق إجابة الطلاب، والتأني والأمانة في رصد درجاتهم في الشهادة الإعدادية. كما وضح أن هناك جهود دورية مستمرة لمتابعة عمليات التقييم والمراجعة، وذلك بهدف ضمان حصول كل طالب على الدرجات الصحيحة. كما أكد على أنه سيتم مراجعة جميع عمليات رصد الدرجات بكل دقة قبيل الإعلان الرسمي عن نتائج الشهادة الإعدادية، ويخصوص موعد نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة دمياط، فقد قالت مديرية التربية والتعليم أنه من المنتظر أن يتم إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية في محافظة دمياط أول أيام شهر يونيو المقبل.

تحديث بتاريخ 28 مايو 2024:

 أكد الدكتور محمد رمضان غريب، وكيل تعليم دمياط، أنه بعد أن تنتهي عمليات التصحيح في اللجان، يأتي دور لجنة النظام والمراقبة (كنترول الشهادة الإعدادية) في عمليات رصد درجات الطلاب ورقياً وإلكترونياً، ثم عمليات المراجعة النهائية للنتيجة، ثم عرضها على سيادة المحافظ، ومن المرجح أن يتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بدمياط خلال الأسبوع المقبل بعد اعتمادها من المحافظ.

تحديث بتاريخ 31 مايو 2024:

 أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أنه بعد أن تنتهي لجان تقدير درجات الطلاب من أعمالها للشهادة الإعدادية، يأتى بعدها دور لجنة النظام والمراقبة فى عمليات الرصد، والمراجعات النهائية، وذلك تمهيدًا لاستخراج النتيجة النهائية للاعتماد من محافظ دمياط، والذي سيكون خلال الأسبوع المقبل.

تحديث بتاريخ 2 يونيو 2024:

 تعتمد، الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، صباح غدٍ الإثنين، نتيجة الشهادة الإعدادية العامة والمهنية 2024، ويتم فور الاعتماد إعلان النتيجة علي موقع نذاكر،  كان محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، قد أكد أنه قد تم انتهاء لجان التقدير والتصحيح من أعمالها للشهادة الإعدادية، وكذلك انتهت أعمال  الرصد الورقي والإلكتروني لدرجات الطلاب، والمراجعات النهائية للنتيجة، وذلك تمهيدًا لاعتماد النتيجة النهائية  من محافظ دمياط.

تحديث بتاريخ 3 يونيو 2024:

 تعتمد، الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، خلال دقائق، نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الأول 2024، وننشرها فور الاعتماد بالاسم ورقم الجلوس على نذاكر.

تحديث بتاريخ 3 يونيو 2024:

تم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسماعيلية، وقمنا بنشرها بالاسم ورقم الجلوس عبر نذاكر.

 

رابط النتيجة:

https://natiga.nezakr.net/domyat/


14- موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة سوهاج

تحديث بتاريخ 25 مايو 2024:

قال الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، إن أعمال التصحيح لكراسات إجابة طلاب الشهادة الإعدادية بدأت اليوم السبت، على أن تستمر الأعمال من تصحيح ومراجعة وتجميع ورصد، وحتى انتهاء أعمال الكنترول، خلال الأيام القليلة المقبلة، تمهيداً لاعتماد النتيجة من اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، وإعلانها رسمياً.

تحديث بتاريخ 4 يونيو 2024:

قال الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أنه تم الإنتهاء من أعمال تصحيح كراسات إجابات إمتحان الفصل الدراسي الثانى للشهادة الإعدادية بسوهاج، وأوضح أن أعمال التصحيح جرت من خلال العمل في 3 كنترولات فرعية.

وبحسب تصريحات وكيل تعليم سوهاج لجريدة «المصرى اليوم» الإخبارية، فأنه من المرجح أن تظهر النتيجة في نهاية الأسبوع الجاري، أو بداية الأسبوع المقبل على أقصى تقدير، وذلك حسب الانتهاء من مرحلة تجميع النتيجة ومراجعتها ورصدها بالكشوف.

تحديث بتاريخ 5 يونيو 2024:

تم اعتماد ونشر نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة سوهاج بالاسم ورقم الجلوس على نذاكر.

 

رابط النتيجة:

https://natiga.nezakr.net/sohag/


15- موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة السويس

تحديث بتاريخ 22 مايو 2024:

قال الدكتور ياسر عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم في السويس، إن أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية بدأت يوم أمس الثلاثاء الموافق 21 مايو، وأن تصحيح أوراق إجابة الطلاب ورصد الدرجات في كنترول الشهادة الإعدادية في السويس، تستغرق عادةً نحو أسبوعين من بعد أخر امتحان، حيث يقوم الطلاب بامتحان مادة العلوم غداً الخميس في آخر أيام الامتحانات، وعليه فإنه من المتوقع أن يتم اعتماد وإعلان النتيجة خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو.

تحديث بتاريخ 2 يونيو 2024:

تم اعتماد ونشر نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة السويس بالاسم ورقم الجلوس على نذاكر.

رابط النتيجة:

https://natiga.nezakr.net/suez/


16- موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الشرقية

تحديث بتاريخ 24 مايو 2024:

قال وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة الشرقية، المهندس علي عبدالرؤوف، في تصريحات خاصة لموقع "مصراوي" الإخباري، إن لجان تصحيح كراسات إجابة الطلاب بدأت أعمالها يوم الثلاثاء (21 مايو) قبل يومين من نهاية امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة، وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من أعمال تقدير درجات الطلاب والمراجعة النهائية لها خلال أسبوع، لتبدأ عمليات رصد الدرجات والمراجعة النهائية لنتيجة الشهادة الإعدادية، وذلك تمهيدًا لاعتمادها من طرف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وأشار إلى أن العملية كلها قد تستغرق 10 أيام حتى إعلان النتيجة رسمياً للطلاب.

تحديث بتاريخ 28 مايو 2024:

 قالت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الشرقية، في تصريح لموقع اليوم السابع، أن اعمال كنترولات الشهادة الإعدادية مستمرة ومنتظمة وتجري على قدم وساق، وأكدت المديرية أنه سوف يتم إعلان موعد النتيجة فور انتهاء التصحيح وأعمال المراجعة ورصد الدرجات، تمهيداً لعرض النتيجة على سيادة المحافظ الدكتور ممدوح غراب لاعتمادها رسمياً وإعلانها.

تحديث بتاريخ 30 مايو 2024:

 أكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، في تصريح خاص لصحفية اليوم السابع، أنه يجري الآن الانتهاء من أعمال تصحيح كراسات إجابة الطلاب في جميع المواد في امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب الشهادة الإعدادية، وأنه بداية من الأسبوع المقبل، سوف تبدأ أعمال المراجعة ورصد الدرجات، والتى تستغرق عدة أيام في المعتاد، على أن يتم عرض النتيجة على المحافظ للاعتماد فور الانتهاء منها.

تحديث بتاريخ 1 يونيو 2024:

ينتظر أبناء محافظة الشرقية إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بفارغ الصبر، وكانت مديرية التربية والتعليم، قد أعلنت عن أن ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية أواخر الأسبوع الجاري في يومي الثلاثاء والأربعاء أو يوم الخميس على أقصى تقدير، وأشار المصدر أنه تم الانتهاء من أعمال التصحيح وبدأت أعمال الرصد والمراجعة من الأمس الجمعة.

تحديث بتاريخ 2 يونيو 2024:

أكدت مديرية تعليم الشرقية أنه من المتوقع الانتهاء من نتيجة الشهادة الإعدادية، نهاية الأسبوع الجاري، وعرضها علي المحافظ لاعتمادها وإعلان أسماء الأوائل.

تحديث بتاريخ 3 يونيو 2024:

أكد مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بالشرقية، في تصريح لموقع فيتو الإخباري، أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية غداً الأربعاء أو يوم الخميس المقبل على أقصى تقدير، وذلك بعد اعتماد محافظ الإقليم لها.

تحديث بتاريخ 4 يونيو 2024:

 انتهي كنترول الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية من تصحيح كراسات إجابات طلاب الشهادة الإعدادية، وانتهت بالفعل أعمال رصد الدرجات و المراجعة النهائية للنتيجة، وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، قد قالت انه من المقرر أن يتم عرض نتيجة الشهادة الإعدادية، علي المحافظ الدكتور ممدوح غراب، غداً، الأربعاء، وذلك ليقوم سيادته باعتمادها وإعلان اسماء الطلاب الأوائل، وينشر نذاكر النتيجة فور اعتمادها بالاسم ورقم الجلوس.

تحديث بتاريخ 5 يونيو 2024:

يعتمد اليوم الأربعاء، محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني 2024، وتظهر النتيجة على موقع نذاكر فور اعتمادها للاستعلام بالاسم ورقم الجلوس، خالص الأماني بالتوفيق والنجاح.

تحديث بتاريخ 5 يونيو 2024:

تم اعتماد ونشر نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية بالاسم ورقم الجلوس على نذاكر.

 

رابط النتيجة:

https://natiga.nezakr.net/sharqia/


17- موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة شمال سيناء

تحديث بتاريخ 28 مايو 2024:

 أكد حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، أنه تجري حالياً المراجعات النهائية لأعمال التصحيح والرصد في كنترول تصحيح الشهادة الإعدادية، وذلك تمهيدًا لاعتماد النتيجة من المحافظ خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأشار أن من ضمن طرق الحصول على النتيجة أنها سوف يتم إرسالها عبر الواتساب للطلاب على أرقامهم المسجلة في المديرية، مع رسائل تهنئة لهم بالنجاح والتفوق.

تحديث بتاريخ 29 مايو 2024:

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 آخر العام غداً، حيث ستكون النتيجة متاحة للاستعلام بعد اعتمادها من اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء غداً الخميس.

تحديث بتاريخ 30 مايو 2024:

 اعتمد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، اليوم الخميس، نتيجة الدور الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024، وقد بلغت نسبة النجاح 81 ٪، وننشر النتيجة بالاسم ورقم الجلوس..

تحديث بتاريخ 30 مايو 2024:

تم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة شمال سيناء، وقمنا بنشرها بالاسم ورقم الجلوس عبر نذاكر.

 

رابط النتيجة:

https://natiga.nezakr.net/north-sinai/


18- موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الغربية

تحديث بتاريخ 23 مايو 2024:

صرح المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إنه سوف يتم البدء في أعمال التصحيح وتقدير درجات الطلاب، بدءاً من يوم السبت المقبل، وأنه من المتوقع أن تستمر الأعمال حتى انتهاء الكنترول من نتيجة الشهادة الإعدادية خلال (10) أيام.

تحديث بتاريخ 25 مايو 2024:

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، أن لجان تقدير الدرجات في كنترول الشهادة الإعدادية بالغربية، قد بدأت أعمالها، اليوم السبت، على أن تستمر أعمال التصحيح في إطار زمني أقصاه (مدة أسبوعين)، وذلك حتى الانتهاء من جميع كراسات الإجابة الخاصة بالطلاب، لتبدأ أعمال الرصد الورقي والالكتروني لدرجات الطلاب بعد المراجعات النهائية للتصحيح والتأكد من الدقة وعدم وجود أخطاء، لتصبح النتيجة النهائية جاهزة للاعتماد من  الدكتور محافظ الغربية.

تحديث بتاريخ 31 مايو 2024:

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، ناصر حسن، اليوم الجمعة، أن أعمال تصحيح أوراق إجابات امتحانات الشهادة الإعدادية بالغربية ما زالت مستمرة وتجري على قدم وساق، كانت الامتحانات انتهت يوم الخميس قبل الماضي، وما زالت أعمال الكنترول جارية، ومن المحتمل إعلان النتيجة منتصف الأسبوع المقبل، يجدر الذكر أن وكيل الوزارة صرح أن أعمال الكنترول تستغرق عادة 10 أيام وقد مر بالفعل 7 أيام.

تحديث بتاريخ 3 يونيو 2024:

بالنسبة لموعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الغربية 2024 الفصل الدراسي الثاني، فقد صرح وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية خلال الأسبوع الجاري، وذلك فور أن يتم الانتهاء من أعمال رصد وتقدير الدرجات، وبعد أن تنتهي كافة أعمال تصحيح الأوراق، وبعد اعتماد النتيجة من قبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

تحديث بتاريخ 4 يونيو 2024:

صرح ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اليوم الثلاثاء، أن عملية تصحيح أوراق إجابات امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة الغربية قد انتهت، وجاري الآن رصدها، وتقرر إرجاء إعلان النتيجة لنهاية الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.

تحديث بتاريخ 5 يونيو 2024:

 أكد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن أعمال تصحيح أوراق إجابة الطلاب في امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الثانى، مازالت مستمرة في كنترول إعدادية الغربية، على أن يتم أعمال رصد الدرجات فور انتهاء التصحيح، تمهيداُ للإعلان عنها.

وأوضح وكيل الوزارة أنه من المتوقع أن يتم إعلان النتيجة يوم الأحد القادم، وذلك بعد اعتمادها من الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

تحديث بتاريخ 6 يونيو 2024:
تباشر مديرية التربية والتعليم بالغربية، وضع لمساتها الأخيرة على نتيجة الإعدادية وإتمام عمليات الرصد للدرجات، ومذلك تحديد نسب النجاح وأيضاً تحديد أوائل الطلاب، وذلك تمهيداً ليتم اعتمادها من الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية.

رابط النتيجة:

https://natiga.nezakr.net/garbeya/

 


19- موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الفيوم

تحديث بتاريخ 26 مايو 2024:

كشفت الدكتورة أماني قرني، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالفيوم، في تصريحات خاصة لجريدة «الوطن» الإخبارية، إن أعمال تقدير درجات الطلاب وتصحيح كراسات الإجابة الخاصة بامتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني، انطلقت صباح أمس السبت، على أن يتم الإعلان عن النتيجة مباشرة بعد انتهاء عمليات التصحيح ومراجعة الأوراق ورصد درجات الطلاب واعتماد النتيجة.

تحديث بتاريخ 2 يونيو 2024:

انتهت أعمال التصحيح الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الفيوم وسوف يتم إعلان نتيجة إعدادية الفيوم خلال أيام قليلة.

تحديث بتاريخ 10 يونيو 2024:

وفق أخبار متداولة في محافظة الفيوم، من المنتظر أن يعتمد سيادة المحافظ نتيجة الشهادة الإعدادية بالفيوم اليوم الإثنين، وننشر النتيجة فور إعتمادها بالاسم ورقم الجلوس حصرياً على نذاكر، فتابعونا.

رابط النتيجة:

https://natiga.nezakr.net/fayoum/


20- موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة القاهرة

تحديث بتاريخ 23 مايو 2024:

أشارت بعض المصادر المطلعة في مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، في تصريحات خاصة لـ "مصراوي"، إلى أنه من المقرر أن يتم الاعتماد والإعلان رسمياً عن نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 الفصل الدراسي الثاني في مدارس محافظة القاهرة في مطلع شهر يونيو 2024، وقالت المصادر أنه سوف يتم، فور اعتماد النتائج من المحافظة، رفع النتائج إلكترونيا للطلاب والذي قد يسبق الإعلان بالمدارس بعدة أيام.

تحديث بتاريخ 27 مايو 2024:

 كشف أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، في تصريحات له خلال احتفالية تحدي القراءة العربي، عن موعد اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة للترم الثاني 2024، وأشار إلى أنه سوف يتم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة آخر هذا الأسبوع، بعد اعتمادها رسميا من سيادة المحافظ.

تحديث بتاريخ 29 مايو 2024:

 قالت مصادر مطلعة في مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، في تصريح لجريدة اليوم السابع، إن نتيجة الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الثاني 2024، أوشكت على أن تصبح جاهزة، حيث يتم حالياً تجميعها في الكنترولات، ومن المتوقع أن تكون جاهزة خلال الساعات القادمة، وأشارت المصادر إلى أن عمليات تقدير الدرجات والمراجعة والرصد قد تم الانتهاء منها، وجاري الآن تجميع النتيجة على مستوى المحافظة تمهيداً لاعتمادها من محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال رسمياً.

تحديث بتاريخ 30 مايو 2024:

 اعتمد قبل قليل اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني للعام الدراسي 2024، بنسبة نجاح بلغت 84.7%، وتم رفع النتيجة الآن على نذاكر للاستعلام بالاسم ورقم الجلوس.

 

رابط النتيجة:

https://natiga.nezakr.net/cairo/


21- موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة القليوبية

تحديث بتاريخ 25 مايو 2024:

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، في تصريح خاص صباح اليوم، أن أعمال تصحيح مواد الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية بدأت اليوم السبت، ومن المتوقع استمرارها لمدة أقصاها من 10 أيام إلى أسبوعين، كما قالت المديرية أنه سوف يتم يتم رفع النتيجة على الموقع الالكتروني فور انتهاء أعمال التصحيح والاعتماد الرسمي من سيادة المحافظ.

تحديث بتاريخ 28 مايو 2024:

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أن أعمال التصحيح الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية بالقليوبية 2024 ما زالت مستمرة حتى الآن، حيث بدأت عملية التصحيح وتقدير درجات الطلاب يوم السبت الماضي، وأوضحت مديرية التربية والتعليم أنه من المنتظر أن يتم الإعلان النتيجة خلال العشرة أيام الأولى من الشهر المقبل بعد انتهاء الرصد والمراجعة تماماً، ليتم اعتمادها من قبل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وإعلان أوائل المحافظة.

تحديث بتاريخ 28 مايو 2024:

كشف مصدر مطلع بتعليم القليوبية، أن نسبة النجاح لمادة اللغة العربية للصف الثالث الاعدادي، في امتحانات إعدادية الترم الثاني 2024 بمحافظة القليوبية بلغت 98.7٪ وهي أعلى من نسبة العام الماضي.

تحديث بتاريخ 29 مايو 2024:

كشف مصدر مطلع بتعليم القليوبية، أن نسبة النجاح لمادة العلوم للصف الثالث الاعدادي، في امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 بمحافظة القليوبية بلغت 95.6٪ وهي نفس نسبة العام الماضي.

تحديث بتاريخ 1 يونيو 2024:

قالت مصادر مطلعة، في مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، إنه من المتوقع أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة القليوبية الترم الثاني 2024، بعد اعتمادها من قبل محافظ القليوبية اللواء عبدالحميد الهجان، ومن المرجح أن يكون ذلك يوم الأربعاء القادم على أقصى تقدير، وبعدها سيتم إتاحة النتيجة بالاسم ورقم الجلوس.

تحديث بتاريخ 1 يونيو 2024:

أعلنت مصادر مطلعة بمديرية تعليم القليوبية، أن مؤشرات النجاح في جميع المواد في امتحانات الشهادة الإعدادية مبشرة، وتشير المؤشرات إلى ارتفاع عدد الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية في معظم المواد، كما بلغت نسبة النجاح في مادة التربية الدينية 96%.

تحديث بتاريخ 4 يونيو 2024:

أوضح مصدر مطلع في مديرية التعليم بمحافظة القليوبية، أنه جرى الانتهاء من أعمال التصحيح في كنترولات الإعدادية، وأشار إلى أنه خلال الأسبوع الجاري سيتم الإعلان، عن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة القليوبية، وسوف يتم نشر النتيجة مباشرة عقب اعتمادها من قبل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

رابط النتيجة:

https://natiga.nezakr.net/qalyubia/


23- موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة كفر الشيخ

تحديث بتاريخ 27 مايو 2024:

أكد محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، أن أعمال تقدير درجات الطلاب ورصد درجات كراسات الإجابة تجري على قدمٍ وساق، داخل كنترولات القطاعات الثلاثة للشهادة الإعدادية العامة بمحافظة كفر الشيخ، وهم:

  1. قطاع كفرالشيخ.
  2. قطاع دسوق.
  3. قطاع الحامول.

وأشار إلى أنه شدد على ضرورة مراعاة الدقة في التصحيح ورصد الدرجات، لضمان حصول كل طالب على حقه الكامل، وعلى سرعة الانتهاء من إعداد النتيجة ورصدها وتجميعها، وذلك تمهيداً لعرضها على سيادة محافظ كفر الشيخ لاعتمادها، خلال الأسبوع المقبل.

تحديث بتاريخ 2 يونيو 2024:

أعلنت الكنترولات الثلاثة الخاصة بالشهادة الإعدادية، والتابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة كفرالشيخ، اليوم الأحد، أنه قد تم الانتهاء من آخر عمليات رصد الدرجات والمراجعة النهائية، في الكنترولات، وذلك بعد أن تم الانتهاء من عمليات تصحيح أوراق إجابات طلاب الشهادة الإعدادية بالمحافظة، ومن المقرر أن يتم اعتماد وإعلان النتيجة النهائية اليوم الأحد.

تحديث بتاريخ 2 يونيو 2024:

تم اعتماد ونشر نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة كفر الشيخ بالاسم ورقم الجلوس حصرياً على موقع نذاكر، ألف مبروك للناجحين.

تحديث بتاريخ 2 يونيو 2024:

تم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة كفر الشيخ، وقمنا بنشرها بالاسم ورقم الجلوس عبر نذاكر.

 

رابط النتيجة:

https://natiga.nezakr.net/kafr-elsheikh/


24- موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة مطروح

تحديث بتاريخ 27 مايو 2024:

أوضح عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة مطروح، أن نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة مطروح للفصل الدراسي الثاني 2024، سيكون من المقرر الإعلان عنها خلال نهاية الأسبوع الأول، أو بداية الأسبوع الثاني من شهر يونيو 2024 القادم.

تحديث بتاريخ 6 يونيو 2024:

 

من المقرر أن يعتمد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الأول 2024، اليوم الخميس الموافق 6 من يونيو 2024، وذلك بعد الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات في كافة المواد الدراسية، ترقبوا النتيجة على نذاكر.

رابط النتيجة:

https://natiga.nezakr.net/matrouh/

 


25- موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة المنوفية

تحديث بتاريخ 24 مايو 2024:

قال محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم في المنوفية، في تصريح خاص لجريدة «الوطن»، أنه وعقب الانتهاء من تصحيح الامتحانات، سوف يتم تحديد والإعلان عن موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة المنوفية، وشدد على ضرورة تحري الدقة في التصحيح ورصد الدرجات. كما  أشار إلى أن النتيجة من المتوقع أن يتم الإعلان عنها خلال أيام.

تحديث بتاريخ 28 مايو 2024:

 أكد محمود الفولى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أن تصحيح مواد الشهادة الإعدادية بالمحافظة ما زال جارٍ في الكنترولات، وأن المديرية شددت على المصححين لتحري الدقة والأناة وذلك لإعطاء كل طالب حقه بالتقدير الكامل الإجابات، كما أكد وكيل الوزارة أن التأخير فى إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالمنوفية يأتى في صالح الطلاب، وذلك من أجل الوصول إلى أعلى معدلات الدقة والمراجعة والصحة، سواءاً في التصحيح أوالمراجعة الكاملة أو عمليات الرصد، وذلك لتفادي وجود أي أخطاء.

تحديث بتاريخ 29 مايو 2024:

تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، مقار لجان تصحيح أوراق إجابة الطلاب في الشهادة الإعدادية، وحث المصححين على التزام الدقة في عملية تصحيح الكراسات، والكنترول على التأني ومراعاة الدقة الكاملة في رصد الدرجات، وأن الأهم في العملية هو الدقة وصحة البيانات وليس سرعة إعلان النتيجة.

تحديث بتاريخ 1 يونيو 2024:

انتهى كنترول الشهادة الإعدادية بالمنوفية، اليوم الجمعة، من أعمال تصحيح كراسات إجابة الطلاب في امتحانات الشهادة الإعدادية، وذلك بعد أن بدأ التصحيح الجمعة الماضى واستمر لمدة أسبوع، وأوضح مصدر مطلع في تعليم المنوفية، أنه بعد انتهاء عمليات التصحيح، سوف يتم تجميع ورصد درجات الطلاب في امتحانات الترم الثاني، وعقب انتهاء عملية الرصد والتجميع، والتي ستستمر قرابة الثلاث أيام، سوف يتم تجميع درجات الفصل الدراسي الأول على درجات الفصل الدراسي الثاني خلال يومان على أقصى تقدير لتصبح النتيجة جاهزة للاعتماد رسمياً.

تحديث بتاريخ 6 يونيو 2024:

 أكد محمود الفولى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أن نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية، يجري الآن العمل على الانتهاء منها وذلك بعد التصحيح والتدقيق والتجميع، وحتى يتثنى اعتمادها من اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، كما أكد أن نتيجة الشهادة الاعدادية بالمنوفية، سيتم اعتمادها الأسبوع المقبل، مؤكدا على أن ارتفاع نسبة النجاح في الفصل الدراسى الثانى.

تحديث بتاريخ 7 يونيو 2024:

 أكد الدكتور محمود الفولى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أنه يجري الآن العمل على قدم وساق فى كنترول الشهادة الإعدادية، وذلك ليتم الانتهاء من أعمال التصحيح والرصد وليتم إعتماد وإعلان النتيجة، وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة المنوفية، فى تصريحات خاصة لجريدة "اليوم السابع" الإخبارية، أنه تتم الآن في الكنترولات عمليات تجميع درجات الترم الثاني لإضافتها على درجات الترم الأول، وأشار أنه من المتوقع أن تصبح النتيجة جاهزة للاعتماد بدءاً من الغد (السبت).

رابط النتيجة:

https://natiga.nezakr.net/mnof/


26- موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة المنيا

تحديث بتاريخ 24 مايو 2024:

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة المنيا، أن أعمال تصحيح أوراق إجابات طلاب الشهادة الإعدادية اجري على قدم وساق في مراكز التصحيح  في القطاعات الثلاثة بالمحافظة، وأشارت المديرية إلى أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء تماماً من أعمال التصحيح خلال الأسبوع المقبل، لتبدأ عمليات رصد الدرجات والتقديرات، ومراجعة النتيجة، وذلك تمهيداً لعرضها على اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا لاعتمادها.

تحديث بتاريخ 1 يونيو 2024:

يزداد ترقب الطلاب وأولياء الأمور في الصف الثالث الإعدادي في محافظة المنيا، وذلك مع اقتراب موعد اعتماد ونشر نتائج الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024، ومن المرجح أن يتم إعلان النتائج في المنيا خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك بعد أن تم الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات وومراجعتها.

تحديث بتاريخ 2 يونيو 2024:

نشرت صفحة مديرية التربية والتعليم بالمنيا، في أحدث أخبارها، أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة إعدادية المنيا الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس خلال الدقائق القليلة القادمة.

تحديث بتاريخ 2 يونيو 2024:

يقوم سيادة محافظ المنيا حالياً باعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الأول 2024 وننشرها للاستعلام بالاسم ورقم الجلوس عبر نذاكر.

تحديث بتاريخ 2 يونيو 2024:

تم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا، وقمنا بنشرها بالاسم ورقم الجلوس عبر نذاكر.

 

رابط النتيجة:

https://natiga.nezakr.net/menia/


27- موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الوادي الجديد

تحديث بتاريخ 29 مايو 2024:

تم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الوادي الجديد صباح اليوم، وتم نشر النتيجة بالاسم ورقم الجلوس على موقع نذاكر.

تحديث بتاريخ 29 مايو 2024:

تم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الوادي الجديد، وقمنا بنشرها بالاسم ورقم الجلوس عبر نذاكر.

 

رابط نتيجة إعدادية الوادي الجديد

https://natiga.nezakr.net/new-valley/


27- موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة قنا

تحديث بتاريخ 26 مايو 2024:

أكدت مصادر مطلعة في مديرية التربية والتعليم بقنا وفي محافظة قنا، أن أعمال التصحيح لكراسات إجابة الطلاب ما زالت مستمرة وتجري على قدم وساق، وقالت أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية في قنا لنهاية العام 2024، بعد الانتهاء من أعمال تصحيح كراسات الإجابة ورصد الدرجات والمراجعة النهائية للنتيجة.

ورجحت ذات المصادر أنه من المتوقع  أن يكون اعتماد النتيجة من اللواء أشرف الداودي محافظ قنا خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو القادم.

تحديث بتاريخ 31 مايو 2024:

 تواصل لجان تصحيح الشهادة الإعدادية بكنترول الإعدادية في محافظة قنا أعمالها لتصحيح المواد، وذلك تمهيداً لإنهاء النتيجة والإعلان عنها، فور انتهاء أعمال التصحيح، وقال مصدر مطلع بمديرية التربية والتعليم في قنا، إن أعمال التصحيح تتم على قدم وساق وأولاً بأول مع الرصد والمراجعة للدرجات، وذلك لسرعة إعلان النتيجة للطلاب وأولياء الأمور الذين يترقبونها بفارغ الصبر، ومن المتوقع إعلانها خلال النصف الأول من شهر يونيو.

تحديث بتاريخ 7 يونيو 2024:

تواصل لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية بمحافظة قنا أعمالها، لتصحيح أوراق إجابة الطلاب في مختلف المواد الدراسية، وذلك ليتم الإعلان عنها فور انتهاء أعمال التصحيح واعتمادها، وقال مصدر مطلع بتعليم قنا إن أعمال التصحيح تتم على قدمٍ وساق، وأولاً بأول مع أعمال الرصد والمراجعة للدرجات، وذلك لسرعة إعلان النتيجة للطلاب، ومن المرجح أن يتم اعتماد النتيجة مطلع الأسبوع المقبل.

رابط النتيجة:

https://natiga.nezakr.net/qena/


طريقة الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

يمكنك عزيزي الطالب الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني، وذلك بشكل مباشر عقب اعتمادها من المحافظ عن طريق القيام بالخطوات التالية:

  1. في البداية عليك الدخول إلى رابط نتيجة الشهادة الإعدادية في موقع نذاكر: https://natiga.nezakr.net/
  2. اضغط على رابط محافظتك من قائمة المحافظات الموجودة على الموقع.
  3. سوف ينتقل بك المتصفح إلى صفحة نتيجة المحافظة المرغوبة، وسوف تجد داخل الصفحة مربع البحث عن النتيجة، وفي أعلاه ستجد اختيار طريقة البحث سواء برقم الجلوس أو اسم الطالب أو اسم المدرسة أو اسم الإدارة التعليمية.
  4. اختر طريقة البحث التي ترغب فيها من الأعلى.
  5. أدخل رقم الجلوس أو كلمة البحث (اسم الطالب أو المدرسة أو الإدارة) التي ترغب في البحث عنها.
  6. اضغط زر البحث لتظهر لك النتيجة ونتمنى لك التوفيق.
  7. في حالة ظهور اسم مختلف أو نتيجة ترم سابق أو عام سابق، فلا تقلق لأن الموقع يقوم برفع النتيجة فور اعتمادها أو بحد أقصى خلال دقائق، كل ما عليك هو تكرار البحث مرة ثانية لحين ظهور اسمك ونتيجتك.

 

خدمات موقع نذاكر في نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

يقدم موقع نذاكر هذا العام 2024 وتحديداً في الفصل الدراسي الثاني، العديد من الخدمات الجديدة والحصرية والمميزة لطلاب نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الفصل الدراسي الثاني، حيث يستطيع الطلاب البحث عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 مع العديد من الخدمات المميزة حصرياً على نذاكر، مثل:

  1. البحث عن النتيجة برقم الجلوس.
  2. البحث عن النتيجة باسم الطالب.
  3. عرض نتيجة مدرسة بالكامل.
  4. عرض نتيجة إدارة تعليمية بالكامل.
  5. تحميل النتيجة بصيغة PDF والذي يضم نتيجة الطالب وكافة الاحصائيات الهامة التي تهم الطالب.
  6. توفير خدمة الـBarcode لتسهيل الوصول لصفحة النتيجة من الأوراق المطبوعة.
  7. معرفة الترتيب على المدرسة والإدارة التعليمية والمحافظة.
  8. معرفة أوائل كل مادة من المواد على مستوى المدرسة ضمن خدمة أوائل المواد في الشهادة الإعدادية.
  9. معرفة عدد الطلاب الحاصلين على مجموع أعلى على مستوى المدرسة والإدارة التعليمية والمحافظة.
  10. عرض تقرير نتيجة الطالب الكامل متضمناً نتيجة الطالب بالألوان ونسبة نجاح كل مادة وترتيب الطالب في كل مادة على المدرسة والإدارة والمحافظة.
  11. مقارنة مجموع الطالب في كل مادة بمتوسط مجموع كافة الطلاب على مستوى المحافظة ومن ثم تقييم المستوى الفعلي للطالب.
  12. طباعة شهادة تقدير للطلبة المتفوقين من نذاكر.
  13. عرض قائمة الطلاب الأوائل على المدرسة أو الإدارة أو المحافظة مع إمكانية طباعتها ونشرها عبر السوشيال ميديا بشكل مميز.
  14. تهنئة الطلاب المتفوقين.
  15. متابعة حصرية لأخبار النتيجة لحظة بلحظة.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

أما عن رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الثاني، فإن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 سوف تظهر عبر الروابط التالية:

1- محافظة الإسكندرية

https://natiga.nezakr.net/Alexandria/

2- محافظة الإسماعيلية

https://natiga.nezakr.net/Ismailia/

3- محافظة أسوان

https://natiga.nezakr.net/Aswan/

4- محافظة أسيوط

https://natiga.nezakr.net/asuiot/

5- محافظة الأقصر

https://natiga.nezakr.net/luxor/

6- محافظة البحر الأحمر

https://natiga.nezakr.net/red-sea/

7- محافظة البحيرة

https://natiga.nezakr.net/beheira/

8- محافظة بني سويف

https://natiga.nezakr.net/beni-suef/

9- محافظة بورسعيد

https://natiga.nezakr.net/port-said/

10- محافظة جنوب سيناء

https://natiga.nezakr.net/south-sinai/

11- محافظة الجيزة

https://natiga.nezakr.net/giza/

12- محافظة الدقهلية

https://natiga.nezakr.net/dakahlia/

13- محافظة دمياط

https://natiga.nezakr.net/domyat/

14- محافظة سوهاج

https://natiga.nezakr.net/sohag/

15- محافظة السويس

https://natiga.nezakr.net/suez/

16- محافظة الشرقية

https://natiga.nezakr.net/sharqia/

17- محافظة شمال سيناء

https://natiga.nezakr.net/north-sinai/

18- محافظة الغربية

https://natiga.nezakr.net/garbeya/

19- محافظة الفيوم

https://natiga.nezakr.net/fayoum/

20- محافظة القاهرة

https://natiga.nezakr.net/cairo/

21- محافظة القليوبية

https://natiga.nezakr.net/qalyubia/

22- محافظة قنا

https://natiga.nezakr.net/qena/

23- محافظة كفر الشيخ

https://natiga.nezakr.net/kafr-elsheikh/

24- محافظة مطروح

https://natiga.nezakr.net/matrouh/

25- محافظة المنوفية

https://natiga.nezakr.net/mnof/

26- محافظة المنيا

https://natiga.nezakr.net/menia/

27- محافظة الوادي الجديد

https://natiga.nezakr.net/new-valley/



عدد التعليقات : تعليق


شارك