إنضم لقناتنا على تيليجرام

أهلاً بكم في موقع نذاكر التعليمي لنتائج الامتحانات، نقدم لكم في موقع بوابة نذاكر نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 بالاسم فقط أو رقم الجلوس في جميع المحافظات.

موقع نذاكر يقدم خدمة الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم فقط أو رقم الجلوس للفصل الدراسي الثاني حصرياً، مع إمكانية استعراض تقرير النتيجة والإحصائيات الكاملة لنتيجة الطلاب..

انضم لـ قناة موقع نذاكر علي تليجرام أو واتساب أو ماسنجر وذلك لتصلك آخر أخبار التصحيح والنتيجة وموعد إعلانها ورابط الحصول عليها بشكل مباشر
هام جداً: انضم لقناتنا على تليجرام لمعرفة أخبار النتيجة لحظة بلحظة من هنا:
تابعنا عبر فيسبوك :

أفضل مدارس بعد الإعدادية للبنات بمجموع قليل 140 و170 و200 .. كل ما تريد معرفته عن مدارس البترول والمدارس العسكرية 2024

أفضل مدارس بعد الإعدادية للبنات بمجموع قليل 140 و170 و200 .. كل ما تريد معرفته عن مدارس البترول والمدارس العسكرية 2024
شارك

آخر تحديث : منذ يوم

أدى طلاب المرحلة الإعدادية اختبارات نهاية العام ومن المفترض بأنه خلال الفترة المقبلة ستظهر النتيجة بكافة المحافظات التي لم تظهر فيها بعد، وبالتالي يقوم الأهالي بالبحث عن أفضل مدارس بعد الإعدادية للبنات إذ أن هناك الكثيرين لا يفضلون مطلقًا أن يلتحق أبنائهم بالثانوية العامة، لما تشكل عليهم ضغطًا كبيرًا ومجهودًا حتى يتمكنوا من دخول الجامعة، ولذا يحتاجون إلى التعرف على المدارس التي بإمكانهم إلحاق أبنائهم وبناتهم بها غير الثانوية، وبنفس الوقت تقدم بها معرفة كافية وشيئًا جديدًا ومميز يمكن تعلمه.

أفضل مدارس بعد الإعدادية للبنات


توجد مدارس متعددة للبنات بعد الإعدادية وجميعها لها مستقبلًا باهرًا، ومنها ما يقبل من مجموع قليل لمن لم يتمكن من الحصول على مجموع الثانوية العامة، وفي نفس الوقت لها تعليمًا أكاديميًا متميزًا قد يفوق التعليم الثانوي في بعض الأحيان، والبعض منهم يحصل على مميزات أخرى هو الحصول على راتب خلال الدراسة أو ضمان الوظيفة بعد انتهاء المدرسة، إذ أنها إحدى الجواهر المخفية التي لا يعرف الكثيرين عنها، وإليكم أفضل 10 مدارس بعد الإعدادية للبنات.

أهم عشر مدارس بعد الإعدادية 2024

فيما يلي نستعرض قائمة تضم أهم 10 مدارس بدائل للثانوية العامة بعد المرحلة الإعدادية، ونوضح من خلالها المجموع وكافة التفاصيل كالأتي:

1- مدرسة توشيبا العربي


إحدى المدارس التي تعد بوابة للمستقبل بمجال التكنولوجيا داخل مصر، وهي منارة تعليمية مميزة وفريدة نوعها، تعمل على تطوير مهارات جميع الطلاب بمجالات التكنولوجيا، ولا سيما في التركيبات الكهربائية والتصنيع الميكانيكي، مع التبريد والتكييف، وهذه المدرسة تعد جيلًا من العمالة ماهرين بتلك المجالات قادرين على أن يواكبوا جميع تطورات التكنولوجيا ويساهم ببناء المستقبل، تقع المدرسة بمدينة 6 أكتوبر ومجموعها ما يقارب من 220 درجة، ومدة الدراسة بها ثلاث سنوات وتضمن وظائف للطلاب بعدها التخرج.

2- مدرسة السويدي الثانوي

تعد مدرسة السويدي هي إحدى المدارس الرائدة بمجال التعليم الفني، تتبع شركة أسلاك تكنولوجيا الكهرباء بمصر، وتقدم المدرسة لجميع الطلاب برنامجًا تعليميًا أكثر من رائعًا بمجال صناعة الحديد والصلب والتصنيع الميكانيكي، وتصنيع البلاستيك، وإصلاح الماكينات وهذه المدرسة مجموعها حوالي 220 درجة، وذلك جعلها اختيارًا مثاليًا للطلاب تقع بمدينة العبور مدة الدراسة بها ثلاث سنوات، وأيضًا تضمن لهم وظائف فى جميع الطلاب بعدما يتخرج منها.

3- مدرسة غبور للسيارات

هي إحدى المدارس التي تخصصت في مجال تصنيع السيارات وتصليحها بمصر تقدم لجميع الطلاب منهجًا تعليميًا مميزًا يتم تدريسه على أيدي خبراء ألمان ومصريين، وتلك المدرسة مجموعها بداية من 160 درجة، وذلك جعلها فرصة ذهبية لكافة الطلاب الذين لم يتمكنوا من الحصول على مجموع أكبر من ذلك، تقع تلك المدرسة بمدينة السادس من أكتوبر، مدة الدراسة ثلاث سنوات، تخرج فنيين متخصصين بمجالات تصنيع السيارات والميكانيكا، وهي تضمن إليهم وظائفًا بمجرد الانتهاء من الدراسة.

4- مدرسة الطاقة الشمسية

تعد هذه المدرسة إحدى بوابات المستقبل لجميع الطلاب الذين قد انتهوا من الشهادة الإعدادية لأنها تقدم لهم فرصًا حتى يتعلموا من الخبراء العالميين بمجالات الطاقة الشمسية، يكتسبون خبرة عملية عبر التدريبات المستمرة، والعمل في مشروعات حقيقية، والقبول بالمدرسة يكون فيه تنافسًا كبيرًا لأن مجموعها عالي بحيث أن الطالبة لا يمكنها الالتحاق بها إلا بمجموع 260 درجة، تقع المدرسة بمدينة السادس من أكتوبر والدراسة بها أيضًا ثلاث سنوات، وهي توفر وظائف للطالبات المتخرجين منها.

5- مدرسة الضبعة النووية

إحدى المدارس التي بإمكان الطلاب أن يلتحقوا بها بعد انتهاء الإعدادية، وهي من المدارس التي تقدم تعليمًا عاليًا ومميزًا يلبي احتياجات السوق، كما أنها من المدارس التي لها مجموع كبير تقبل بدءً من 265 درجة، وذلك دليلًا على أنها متميزة ومتفردة ولا تقبل سوي متفوقين، وتضم تلك المدرسة أقسام ثلاثة، ميكانيكا، كهرباء، إلكترونيات، ومتاح للطالب أن يختار ما يناسبه من التخصصات، مصاريف هذه المدرسة حوالي 3300 جنيه بالعام الواحد، وذلك المبلغ يكون معقولًا مقارنة بالتعليم الذي يقدم داخل المدرسة والمزايا التي يحصل عليها الطلاب.

6- مدرسة وي للاتصالات


إن مدرسة وي هي إحدى المؤسسات التعليمية البارزة المتميزة بمصر تهدف لإعداد جيلًا متخصصًا بمجال الاتصالات السلكية واللاسلكية، مع التقنيات المتقدمة تلك المدرسة متميزة بالمنهج المتطور الذي يواكب التطورات بمجالات الاتصالات، ويقدم للطلاب المهارات النظرية العملية التي تمكنهم من العمل، مجموع القبول بها بداية من 250 درجة، ومدة الدراسة بها ثلاث سنوات، وعلى الطلاب أن يلتزموا بإجراء الاختبارات الصحية بالمدرسة، تشابه تلك الاختبارات المتواجدة بالكليات العسكرية بمصر، وذلك لضمان بأن كافة المتقدمين ليس لديهم أي مشكلات صحية.

7- المدارس التكنولوجية

إحدى المدارس التي يستطيع الطلاب الالتحاق بها بعد انتهاء الإعدادية هي المدارس التكنولوجية وتعد اختيارًا أمثل، إذ أن تلك المدرسة تقدم معرفة كاملة بشأن مجالات التكنولوجيا، سواء تكنولوجيا الطباعة والنشر أو المعلومات والاتصالات أو حتى الميكانيكا أو تكنولوجيا الإلكترونيات، وكذلك الكهرباء، تتواجد المدرسة المتعلقة بالمجمع التكنولوجي بمدينة العبور، مدة الدراسة فيها ثلاث سنوات، وهي من إحدى المدارس التي تضمن لطلابها عملًا بعد الانتهاء منها.

8- مدرسة الذكاء الاصطناعي

تعد هذه المدرسة من المدارس الحديثة التي أنشئت بمصر يدرس فيها الطلاب جميع الأشياء المتعلقة بمجال الذكاء الاصطناعي، كما أنها تؤهل الطلاب للعمل بكافة المجالات التي تتعلق بالذكاء الاصطناعي، سواء تعلم الآلة، تطوير الأنظمة الخاصة بالذكاء الاصطناعي، الرؤية الحاسوبية، وكذلك تحليل البيانات.

9- مدرسة الثانوي البحري

من المدارس التي يستطيع الطلاب الالتحاق بها بعد ما ينتهوا من الشهادة الإعدادية، وهي تقع بمدينة الإسكندرية تخرج الفنيين المتخصصين بمجالات الملاحة البحرية، ومدة الدراسة داخل هذه المدرسة ثلاث سنوات، وبإمكان الطلاب الحصول على وظيفة بعد التخرج منها.

10- مدرسة الترسانة البحرية في الإسكندرية


هي من المدارس المتواجدة بمدينة الإسكندرية، تعمل على تخريج الفنيين الذين يتخصصون في مجالات الميكانيكا البحرية، وبالنسبة لمدة الدراسة بها فهي ثلاث سنوات، كما أنها تضمن لجميع المتخرجين منها وظائف.

ما هي المدارس المتاحه بعد الاعداديه 2024؟

يعد من الأشياء الأكثر بحثًا خلال هذه الفترة هو إيجاد بدائل للثانوية العامة تكون متاحة للطلاب بعد الانتهاء من الشهادة الإعدادية، وحقيقة هذا الأمر بأن هناك مدارس كثيرة جدًا ومميزة للغاية يمكن الالتحاق بها وهي كالآتي:

  1. مدرسة الضبعة النووية.
  2. العربي للتكنولوجيا التطبيقية.
  3. مدرسة فولكس للتكنولوجيا.
  4. مدرسة آي تك في التكنولوجيا التطبيقية.
  5. مدرسة الهيئة العربية للتصنيع.
  6. المدرسة التجارية.
  7. مدرسة الغزل والنسيج.
  8. مدرسة مبارك كول.
  9. مدارس التمريض العام.
  10. مدرسة الثانوي الجوي.
  11. مدرسة الثانوي الإيطالي.
  12. مدرسة المتفوقين.
  13. مدرسة البريد.
  14. مدرسة الثانوي البريطاني.
  15. المدارس العسكرية الرياضية.
  16. مدرسة السويدي في التكنولوجيا التطبيقية.
  17. مدرسة الإنتاج الحربي.
  18. مدرسة البتروكيماويات.
  19. مدرسة الصلاحية للتكنولوجيا التطبيقية.
  20. مدرسة الأثاث بدمياط.
  21. مدرسة الذهب والمجوهرات.
  22. مدرسة وي للاتصالات.
  23. مدرسة غبور للسيارات.
  24. مدرسة الطاقة الشمسية.
  25. مدرسة مياه الشرب.
  26. مدرسة السكك الحديد.

مدارس ما بعد الإعدادية بمجموع قليل 140 للبنات


توجد مدارس متعددة تقبل بمجموع قليل 140 بالنسبة للبنات بعد الحصول على شهادة الإعدادية، وإليكم هذه المدارس وهي كالآتي:

 

  • المدارس الفنية التجارية مجموعها 140 درجة، وبإمكان الطلاب أن يدرسوا المحاسبة والتسويق وإدارة المكاتب وسياحة وفنادق.
  • مدارس البترول تقبل من مجموع بداية من 140 درجة وبإمكان الطلاب دراسة هندسة البترول. معامل البترول وتكنولوجيا البترول.
  • مدارس الطاقة الشمسية المجموع 140 ويدرس الطلاب تركيب الأنظمة الخاصة بالطاقة الشمسية وصيانة هذه الأنظمة وتصميمها.
  • مدارس الاتصالات مجموعها 140 درجة يدرس الطلاب فيها تكنولوجيا الاتصالات، الكترونيات الاتصالات، وشبكات الاتصالات.
  • المدارس العسكرية بداية من مجموع 140 درجة يدرس الطلاب شرطة النجدة، السجون، والمباحث.

مدارس بعد الإعدادية بمجموع 170 للبنات


وفرت وزارة التربية والتعليم مدارس متعددة للطلاب الذين لم يوافقوا بمجموع الثانوية العامة أو لم يرغبوا بالالتحاق بها، وبإمكان البنات الذين حصلوا على مجموع 170 درجة أن يلتحقوا بمدارس متعددة وهي كالآتي:

 

  1. التمريض العسكري يقبل من مجموع 170 درجة أو أكثر وعادة تتزايد عمليات الإقبال على التمريض العسكري، لأنه يضمن جودة تعليمية وفرص للعمل بعد التخرج.
  2. مدارس البريد تقبل من مجموع 170 درجة ويتوفر للطلاب بعد التخرج منها فرص عمل بنفس المجال.
  3. مدرسة البتروكيماويات في السويس تقبل من 170 درجة كما أن الخريجين منها يحظون بفرص عمل بشركات البترول.
  4. مدرسة الذكاء الاصطناعية هي إحدى المجالات الجديدة التي بإمكان الطلاب الالتحاق بها بنطاق تكنولوجيا المعلومات.
  5. مدرسة الميكاترونيات تلك التي تتميز بأنها تجمع ما بين المجالات الخاصة بالإلكترونيات والهندسة، ويتخرج منها الطلاب قادرين على أن يواكبوا التطورات الحديثة وتمكنهم من العمل بشركات الصناعات الهندسيه بمهارة ودقة فائقة.
  6. المدرسة الجوية العسكرية هي إحدى المدارس التي بإمكان الطلاب الالتحاق بها بداية من مجموع 170 درجة وتوفر التعليم اللازم بمجال الطيران لمن يحب ذلك، وبإمكانهم أن ينضموا فيما بعد لطواقم العمل في القوات المصرية للطيران.

مدارس بعد الإعدادية للبنات بمجموع 200


زادت تساؤلات الطلاب بالفترة الحالية عن المدارس التي يمكنهم الالتحاق بها إن وصل مجموعهم حتى 200 درجة، ولقد حددت الوزارة المدارس التي بإمكانهم أن يلتحقوا بها وهي كالآتي:

  1. مدارس البترول هي اختيار رائع للطلاب بعد انتهاء الشهادة الإعدادية وهناك مدارس الإسكندرية تقبل من مجموع 200 درجة ولابد أن تكون أعمارهم 15 عامًا لا أقل من ذلك، مع التمكن من اجتياز جميع الاختبارات كاملة والدراسة بتلك المدرسة ثلاث سنوات.
  2. مدرسة غبور للسيارات هي إحدى المدارس التي تقبل من مجموع 200 درجة بها تعليم مزدوج، ويطبق فيها مناهج ألمانية وتعطي للطلاب ثلاث شهادات تكون معتمدة.
  3. أيضًا بعض مدارس الدبلومات الفنية تبدأ عمليات القبول بها من 200 درجة مثل أقسام التجميل في المدارس التجارية التي تتوفر بكافة المحافظات.
  4. مدارس مبارك كول تلك التي تقبل الطلاب الذين حصلوا على 200 درجة بأقسامها المختلفة.

هل يوجد مدارس عسكريه بعد الاعداديه بنات؟


المدارس الخاصة بالقوات المسلحة بعد انتهاء الشهادة الإعدادية إلى ثلاث مثل مدارس التمريض العسكري، المدارس الرياضية العسكرية، والمدارس الجوية العسكرية، وتتواجد مدارس البنات العسكرية في بعض المحافظات المصرية المختلفة، وإليكم الأماكن وهي كالآتي:
المعهد الفني الصحي الذي يتبع القوات المسلحة المتواجد في شارع أحمد جلال.
المدرسة الثانوية العسكرية داخل الإسكندرية.
مدرسة الثانوي العسكري في التحرير بكوم غرب.
المدرسة الثانوية للتمريض العسكري بسوهاج.
مدرسة التمريض العسكري الثانوي بالمعادي.

مدارس البترول بعد الإعدادية

توجد مدارس متعددة لها مجموع قليل بالنسبة للبنات، يمكنهم الالتحاق بها بعد الانتهاء من الشهادة الإعدادية، منها مدرسة البترول التي توفر للبنات أقسام متعددة وتخصصات كثيرة، وإليكم هذه الأقسام وهي كالآتي:

 

  1. قسم البترول يدرس الطلاب بذلك القسم مواد رياضية وعلمية تتعلق بإنتاج البترول وتكريره.
  2. قسم التكرير بهذا القسم يدرس الطلاب رياضة ومواد علمية تتعلق بإنتاج المنتجات البترولية مع تكرير البترول.
  3. قسم الصناعات المعدنية بهذا القسم يدرس الطلاب مواد تتعلق بإنتاج المعادن واستخدامها بشكل مختلف.
  4. قسم البتروكيماويات وهو أحد الأقسام التي يدرس بها الطلاب المواد التي تتعلق بمجال التخصص المتعلقة بمواد البتروكيماوية.
  5. قسم الكهرباء ذلك الذي يدرس به الطلاب كافة المواد المتعلقة بنقل وتوزيع الكهرباء وإنتاجها.
  6. قسم الإلكترونيات والاتصالات وهو قسم يدرس به الطلاب المواد التي تتعلق بالاتصالات والإلكترونيات بوجه عام.

مزايا الالتحاق بمدارس البترول


توجد العديد من المزايا التي بإمكان الطلاب الحصول عليها بمجرد الالتحاق بمدارس البترول، وإليكم تلك المميزات وهي كالتالي:

 

  1. توفر المدرسة للطلاب التعليم الفني المتخصص بمجال البترول والغاز الطبيعي.
  2. المدرسة توفر فرص للتدريب بشركات البترول والغاز الطبيعي.
  3. كما أنها تقدم فرص عمل مثالية للطلاب بعدما يتخرجوا بشركات البترول المختلفة.

شروط الالتحاق بمدرسة البترول

تم وضع بعض الشروط حتى يتمكن الطلاب من الالتحاق بمدرسة البترول يجب أن تتوفر بجميع المتقدمين، وإليكم الشروط وهي كالتالي:

  1. الطالب يكون مصريًا.
  2. حصول المتقدم على الشهادة الإعدادية أو أي شيء يعادلها.
  3. اجتياز الطلاب امتحانات القبول التي تقوم بعقدها وزارة التربية والتعليم.
  4. الطالب يكون لائق صحيًا.

أين توجد مدارس البترول للبنات؟


انتشرت مدارس البترول بجميع المحافظات المصرية على الرغم من عدم تواجدها في كافة الأماكن، ولكن وصولها إلى هذا الكم من المناطق هو شيء يحمد إلى الآن، وإليكم أماكن مدارس البترول للبنات وهي كالتالي:

  1. مدرسة البترول بنات المعادي في محافظة القاهرة وأيضًا تتواجد مدرسة أخرى في عين الصيرة.
  2. أما عن الشرقية بها مدرسة الزقازيق للبترول بنات.
  3. مدرسة الإسكندرية للبترول.
  4. وايضا توجد مدرسة البترول في السويس.
  5. وهناك مدرسة في دمياط.
  6. وأخرى في الدقهلية يطلق عليها مدرسة المنصورة للبترول.
  7. أما في القليوبية تسمى مدرسة بنها الثانوية.
  8. وفي الغربية يطلق عليها مدرسة طنطا للبترول بنات.
  9. وتوجد مدرسة للبترول بنات داخل بورسعيد.


عدد التعليقات : تعليق


شارك