أهلاً بكم في موقع نذاكر التعليمي لنتائج الامتحانات، نقدم لكم في موقع بوابة نذاكر نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024 بالاسم فقط ورقم الجلوس في جميع المحافظات، كما نقدم للمعلمين وللمدارس حصرياً خدمة تصميم شهادة تقدير وخدمة أوائل المواد في نتيجة الشهادة الإعدادية.

موقع نذاكر يقدم خدمة الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 حصرياً مع إمكانية استعراض تقرير النتيجة والإحصائيات الكاملة لنتيجة الطلاب..

انضم لـ قناة موقع نذاكر علي تليجرام أو واتساب أو ماسنجر وذلك لتصلك آخر أخبار التصحيح والنتيجة وموعد إعلانها ورابط الحصول عليها بشكل مباشر
هام جداً: انضم لقناتنا على تليجرام لمعرفة أخبار النتيجة لحظة بلحظة من هنا:
تابعنا عبر فيسبوك :

15 مدرسة بديلة للثانوية العامة بعد الشهادة الإعدادية (بدائل الثانوية العامة)

 15 مدرسة بديلة للثانوية العامة بعد الشهادة الإعدادية (بدائل الثانوية العامة)
شارك

تم النشر : منذ 11 شهر

نقدم لكم زملائا الأعزاء عبر موقع نذاكر سرد لبعض بدائل الثانوية العامة من المدارس المتخصصة والجديدة، والتي تصلح أن تكون بديلاً للثانوية العامة بعد المرحلة الإعدادية، فنقدم لكن من خلال هذه المقالة 15 مدرسة بديلة للثانوية العامة تصلح للالتحاق بها بعد الإعدادية وهي بالمناسبة بدائل ممتازة وقد تكون مناسبة جداً للعديد من الطلاب الذين قد يكونون لا يعلمون بوجود مثل هذه المدارس.

1- معلومات عن مدرسة توشيبا العربي

هي مدرسة متخصصة في التصنيع والتركيبات الكهربية والتكييف، ونقدم بعض المعلومات عن المدرسة التي نرصدها لكم فيما يلي:

مجالات تخصص مدرسة توشيبا العربي

تتخصص مدرسة توشيبا العربي في مجالات التركيبات الكهربائية، وتبريد وتكييف الهواء، والتصنيع الميكانيكي.

شروط الالتحاق بمدرسة توشيبا العربي

من شروط الالتحاق بالمدرسة:

  1. أن يكون المجموع في الشهادة الإعدادية لا يقل عن 220 درجة.
  2. لا يزيد السن على 18 عاما في أول أكتوبر.
  3. يقبل طلبات الإعدادية الأزهرية.
  4. وتشترط اجتياز المتقدم اختبارات في اللغة الإنجليزية واللغة العربية والرياضيات التي تضعها وزارة التربية والتعليم.
  5. أن يجتاز المقابلة الشخصية.

ويتمتع خريجو المدرسة بفرصة السفر لليابان لاستكمال الدراسة هناك.

2- معلومات عن مدرسة السويدي الثانوي

مدرسة متعددة المجالات أنشأتها مجنوعة السويدي إليكتريك للكهرباء، ونرصد لكم في السطور التالية بعض المعلومات عن المدرسة:

مميزات مدرسة السويدي الثانوي

توفر مدرسة السويدي وظائف بمجموعة السويدي الكتريك، في أقسام (صناعة الحديد والصلب، صناعة البلاستيك ، الخدمات اللوجستية، ميكانيكا وصيانة وإصلاح، مكونات الطاقة الكابلات والمحولات، الإلكترونيات الصناعية، ميكانيكا وصيانة وإصلاح المعدات الثقيلة).

شروط الالتحاق بمدرسة السويدي الثانوي

تشترط مدرسة السويدي في المتقدم التالي:

  • أن يكون الطالب حاصل علي الشهادة الإعدادية بحد أدنى 280-220.
  • ألا يزيد سن المتقدم على 18 عاماً.

3- معلومات عن مدرسة we للاتصالات

هي أول مدرسة في مصر متخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونقدم لكم في السطور التالية تفاصيل عن شروط التقدم للمدرسة:

شروط الالتحاق بمدرسة WE للاتصالات

تشترط حصول الطالب كحد أدنى على 250 درجة، يجب إلا يتجاوز عمر الطالب 18 عاما في أول أكتوبر، يشترط أن يكون الطالب لائقاً طبيا، يجب أن يكون الطالب مصري الجنسية من أبويين مصريين، يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية التي تعقد بالمدرسة، وتكون مدة الدراسة بها 3 سنوات.

قد يهمك:شروط وقواعد القبول بمدارس التمريض.

4- معلومات عن مدرسة الضبعة النووية

بعض المعلومات عن المدرسة:

معلومات عن مدرسة الضبعة النووية

مدة الدراسة بها خمس سنوات، ويتم التعيين المباشر في مفاعل ضبعة النووي السلمي.

شروط الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية

تقبل مجموع حد أدنى 265 درجة، لا تقل درجات الطالب في اللغة الإنجليزية والرياضيات عن 90%، خريج هذه المدرسة يحصل علي الدبلوم الفني الصناعي، يوجد بالمدرسة ثلاث أقسام (كهرباء، الكترونيات، ميكانيكا)، مصروفات العام الدراسي بها 3120 جنيها سنويا وقابل للزيادة، معرفة الطالب الجيدة بنظام الكمبيوتر، اجتياز الطالب الاختبارات العلمية والطبية وكشف الهيئة .

5- معلومات عن مدرسة الطاقة الشمسية

أنشئت هذه المدرسة في مدينة أسوان عقب إنشاء أكبر محطة للطاقة الشمسية في أسوان لسد احتياجات المحطة من الفنيين والمهندسين، تقبل مجموع لا يقل عن 260 درجة، تشترط أن يخلو المتقدم من أي موانع صحية، خريجونها سيعملون في محطات الطاقة الشمسية.

6- معلومات عن مدرسة غبور للسيارات

طالب مدرسة غبور يحصل علي ثلاث شهادات وهم؛ (شهادة دبلوم التلمذة الصناعية من مصلحة الكفاءة الإنتاجية، شهادة من الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، شهادة من sis بإتمام الدراسة طبقا للنظام الألماني المزدوج)

شروط الاتحاق بمدرسة غبور للسيارات

لا يقل مجموع الطالب في الشهادة الإعدادية العامة عن 180 درجة، وتتم العملية التعليمية تتم طبقا للمناهج الألمانية وعلي يد خبراء خبراء المان ومهندسين مصريين، وتشترط أن تكون اللغة الانجليزية هي اللغة الأجنبية الأولى.

7- معلومات عن مدرسة المجمع التكنولوجي المتكامل الثانوي

فازت المدرسة بأفضل عشرة مراكز للتعليم الفني والتكنولوجي على مستوى أفريقيا، كما حصت المدرسة على منحة قدرها مليون دولار لإنشاء مركز تدريب مهني، الحد الأدنى للقبول بها 220 درجة، مدة الدراسة بها 7 سنوات، خريج هذه المدرسة يحصل على درجة البكالوريوس، ويشترط في هذه المدرسة اجتياز القدرات التي تشمل اللغة الإنجليزية والرياضيات ومهارات الاتصال والمظهر العام.

8- معلومات عن مدرسة السكك الحديد والطرق

يتم من خلالها التعليم في هيئة السكك الحديدية وهي مدرسة تبعة لوزارة النقل، وتكون مدة الدراسة بها ثلاث سنوات، يشترط أن يكون أن يكون الطالب حاصل على 210 درجات على الأقل والأولوية للمجموع الأعلى، يتم تعيين خريجيها في الهيئة.

9- معلومات عن مدرسة الذهب والمجوهرات

معلومات هامة عن مدرسة الذهب والمجوهرات

معلومات عن مدرسة الذهب والمجوهرات

تقع هذه المدرسة في مدينة العبور وهذه المدرسة متاحة للبنين والبنات، متخصصة في مجال تكنولوجيا صناعة الحلي والمجوهرات، حيث تم إنشاء هذه المدرسة بالتعاون مع شركة «إيجيبت جولد» والتي تعمل مجال صناعة الذهب والمجوهرات.

شروط الالتحاق بمدرسة الذهب والمجوهرات

يشترط اجتياز اللياقة الصحية والبدنية والمقابلة الشخصية، واجتياز اختبارات اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات.

10- معلومات عن مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي

يتم تعيين خريجي هذه المدرسة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، فور تخرجه من المدرسة، وتوجد هذه المدارس في محافظات «القاهرة، البحيرة، بني سويف، المنوفية، وأسيوط»، وتعمل على تأهيل الطلاب والشباب للنهوض بقطاع المياه والصرف الصحي في مصر، وتتولى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تشغيل وتدريب الطلاب الملتحقين بهذه المدارس.

11- معلومات عن مدرسة الهيئة العربية للتصنيع

يشترط أن يكون الطالب من المقيمين في محافظة القاهرة، ويشترط هذه المدرسة أن يكون الطالب حاصل على شهادة الإعدادية بمجموع لا يقل عن 220 درجة، وتكون كثافة الفصول لا تزيد على 24 طالبا في الفصل الدراسي الواحد.

12- معلومات عن مدرسة الميكاترونيات بمدينة بدر:

بدأت الدراسة فيها عام 2018، بالشراكة بين وزارة التعليم ، تقع في مدينة بدر، ويقبل الطلاب من بدر والشروق والعاشر والعبور وبلبيس والسلام وما يجاورهم، ومدة الدراسة ثلاث سنوات.

13- معلومات عن مدرسة مبارك كول

تعتبر من أهم المدارس المتاحة بعد لإعدادية للأقبال الشديد عليها، وتكون مدة الدراسة بها 3 سنوات، وتمنح الطالب دبلوم الثانوي الصناعي، يتقاضى الطالب مكافأة شهرية طول مدة الدراسة، حيث تتميز المدرسة بالاهتمام بالتدريب العملي فينقسم الأسبوع لأربع أيام عملي ويومين نظري، وفي حالة رسب الطالب لا يمكن الإعادة وعلية التحويل لأي مدرسة أخرى، ويحصل الطالب على شهر واحد فقط إجازة خلال السنة الدراسية.

14- معلومات عن مدرسة إلكترومصر

تتخصص هذه المدرسة في مجال الصيانة الكهربائية، بالشركة مع شركة شنايدر والمعهد الأوروبي للتعاون والتنمية والغرفة الفرنسية، وتقبل الطلاب من محافظات القاهرة الكبرى والجيزة والقليوبية.

15- معلومات عن مدرسة الإنتاج الحربي بالسلام

تتخصص هذه المدرسة في مجالات تكنولوجيا الميكانيكا، وتكنولوجيا  الكهرباء، والإلكترونيات بالشراكة مع وزارة الإنتاج الحربي.



عدد التعليقات : تعليق


شارك